الأولى

الشهباء تعزز أمنها

| حلب – الوطن

لم يكد حبر الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العسكرية والأمنية في حلب الشهباء الأربعاء الماضي يجف حتى لمس السكان مفاعيلها على الأرض زيادة في استتباب الأمان بعد فترة تجاوزات على القانون وتهديد استقرار المجتمع.
ويكاد لا يخلو شارع حيوي من انتشار عناصر ودوريات الأمن والشرطة للتدقيق في اللجان الشعبية ممن لا يحملون مهام عسكرية تخولهم حمل السلاح، وفي السيارات ذات الزجاج الظليل وتلك التي لا تحمل لوحات نظامية وتسببت بقتل أبرياء، وغابت الدراجات النارية التي لا تحمل لوحات ومهمات عن الشوارع.
وفي حصيلة أولية، أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي أنه جرى إزالة 3009 مخالفات «فيمي» للسيارات حتى ظهر أمس، على حين منعت السيارات التي لا تحمل لوحات والدراجات النارية التي لا تحمل لوحات حكومية ومهام من الدخول للمدينة.
وعلمت «الوطن» أن العديد من عناصر اللجان الشعبية المصنفين كمسيئين جرى توقيفهم من قبل جهات أمنية للتحقيق في تهم منسوبة إليهم، وخصوصاً في حي صلاح الدين، في وقت طلب فيه أحد الفروع الأمنية لمراجعته من أصحاب العقارات المستولى عليها بغير رضى أصحابها في الأحياء التابعة له لـ«مساعدتهم» على استردادها، وتمنى سكان عبر «الوطن» أن تعمم التجربة على جميع أحياء حلب نظراً لكثرة التعديات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن