الرئيسية | عربي ودولي | لندن تؤكد مضيها في الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن تؤكد مضيها في الخروج من الاتحاد الأوروبي

أكد الوزير البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز أنه «لا تراجع» عن خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد.
ونقلت وكالة «رويترز» عن ديفيز قوله في بيان أمس إنه «يتعين ألا يكون هناك أي شك في أن بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي نتيجة الاستفتاء التاريخي» مضيفا «سأتوجه إلى بروكسل غدا (الاثنين) لبدء محادثات الخروج من الاتحاد».
واعتبر ديفيز الذي كان من الداعين البارزين لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي أن مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي «يعطي بلاده فرصة صياغة مستقبل مشرق جديد لبريطانيا من حيث التحكم في حدودنا وسن قوانيننا ونفعل ما تفعله الدول المستقلة ذات السيادة» مضيفا أنه «سيتعامل مع محادثات الخروج بشكل بناء».
بدوره أعرب وزير المالية البريطاني فيليب هاموند عن اعتقاده بأن بريطانيا تحتاج لعملية انتقالية سلسة عقب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لدعم الوظائف والاستثمار من خلال ضمان ترتيبات جمركية جديدة مع الاتحاد بما يحول دون أي تعطل للتجارة لأسباب بيروقراطية.
هذا وقالت «صنداي تليغراف» إن شركة «جاغوار» البريطانية تخطط لتشغيل 5000 مهندس وفني ضمن موظفيها العام المقبل، في خطوة من شأنها دعم الحكومة مع بدء مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وكان البريطانيون صوتوا بنسبة 52 بالمئة لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء جرى العام الماضي في حين أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي في ال29 من آذار الماضي بنية بلادها الخروج من الاتحاد.
وكالات