شؤون محلية

تقسيط يصل إلى 50 ألف ليرة وبسعر التكلفة لتأكيد التدخل الإيجابي مهرجان لكسوة العيد

| محمود الصالح

بمناسبة اقتراب موسم العيد وتلبيةً لحاجة الأسرة السورية من كل أصناف الألبسة الرجالية والنسائية والولادية أقام الاتحاد العام لنقابات عمال سورية بالتعاون مع الجمعية التعاونية الإنتاجية لصناعة الألبسة الجاهزة « مهرجان ومعرض الألبسة الجاهزة- ألبسة العيد»، في نادي عمال دمشق، ويضم المعرض عدداً كبيراً من أقسام الألبسة تنوعت بين ألبسة الأطفال والألبسة النسائية والرجالية وشهد المعرض في أيامه الثلاثة الأولى إقبالاً كبيراً من المواطنين نظراً للتخفيضات والحسومات والتي تصل إلى 40 بالمئة والتي تناسب الوضع المعيشي اليوم.
وأبدى المواطنون رضاهم عن المعرض لجهة الأسعار والجودة أيضاً خاصة مع تزامن هذا المهرجان مع شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد.
وأكد نائب رئيس الاتحاد العام إبراهيم عبيدو على أهمية هذا المهرجان الذي جاء انطلاقاً من شعور الاتحاد بالمسؤولية تجاه العمال بضرورة تخفيض العبء عليهم من خلال تقديم عروض مخفّضة للألبسة في ظل الارتفاع المخيف للأسعار اليوم خاصة أسعار الألبسة الجاهزة والتي لم يعد باستطاعة المواطنين شراؤها حتى في موسم الأعياد، مشيراً إلى أن المنتجات المعروضة هي من إنتاج الوحدة الاقتصادية العائدة للاتحاد العام وهذه الوحدة تقدم السلعة للعمال بسعر التكلفة فقط دون أي فائدة.
من جانبه أكد أمين الشؤون الاقتصادية في الاتحاد العام عمر حورية على المسؤولية التامة للاتحاد في تقديم مادة ذات جودة كبيرة وبسعر أقل من أسعار السوق بنسبة 40 بالمئة وبسعر التكلفة، كذلك يقدم المعرض تسهيلات للعمال غير القادرين على الشراء بشكل مباشر من خلال تقسيط قيمة الشراء بمبلغ 5 آلاف ليرة سورية على عشرة أقساط شهرية بضمان محاسب الجهة التي ينتمي إليها طالب القسط وذلك في كافة صالات الوحدة الاقتصادية الإنتاجية بمحافظات «دمشق- حمص- حلب- السويداء- حماة- طرطوس».
وأشار المدير التنفيذي للوحدة الاقتصادية الإنتاجية محمود شعبان إلى تركيز المهرجان بشكل كبير على ألبسة الأطفال لأن العيد هو عيد الأطفال، منوّهاً إلى التخطيط لإعادة تجربة هذا المهرجان.
وأكد أن المهرجان هو أحد أشكال التدخل الايجابي في السوق والتي تشهد ارتفاعا كبيراً في أسعار الألبسة وبالتالي هذه المعارض سيكون لها دور في تخفيض السعر مبيناً أن الألبسة والأحذية المعروضة تمتاز بمواصفات عالية والمعرض سيستمر حتى بداية العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن