عربي ودولي

إيران: سنرد بقوة على أي تهديد محتمل في المنطقة والعالمإيران: سنرد بقوة على أي تهديد محتمل في المنطقة والعالم

| وكالات

أكدت إيران أنها سترد بقوة على أي تهديد محتمل في المنطقة والعالم، وبينت أن ردها على عمليات تنظيم داعش الإرهابية التي استهدفت عاصمتها كان فورياً ومدمراً وبدد خطط التنظيم.
وقال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن «الضربة الصاروخية على مواقع داعش في دير الزور أثبتت أن رد إيران على عمليات داعش الإرهابية، فوري ومدمر إضافة إلى أننا بددنا خططهم».
وأضاف دهقان: إن «هذه الضربة كانت جزءاً بسيطاً من رد إيران على هجومي طهران وداعميهما». مؤكداً أن «إستراتيجية إيران الدفاعية فعالة ومؤثرة وأنها سترد على أي تهديد محتمل في المنطقة والعالم وبقوة».
وأكد دهقان عزم وإرادة إيران في تعزيز بنيتها الدفاعية، مضيفاً: إنه «لا توجد قوة يمكن أن تؤثر على نية البلاد في تطوير قدراتها».
وأضاف وزير الدفاع الإيراني: إن «العقوبات لم تكن مؤثرة فحسب، بل زادت من تصميمنا في الاعتماد على أنفسنا بشكل كامل».
وتابع: إن «قدرات إيران الدفاعية تصب في خدمة السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، وسوف تستخدم في مواجهة من يسعى لزعزعة استقرار الأمن كالمجموعات التكفيرية وتنظيم داعش».
وكان الحرس الثوري الإيراني، أكد مساء الأحد الماضي، أن قواته الجوية أطلقت صواريخ على مقر قيادة تنظيم داعش في دير الزور شرق سورية.
وأوضح الحرس الثوري في بيان، أن الهدف من العملية هو «إنزال العقاب على منفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران».
على خط مواز، صرح سفير إيران لدى روسيا الاتحادية، مهدي سنائي، أمس، أنه لا يجب استخدام المعايير المزدوجة في محاربة الإرهاب، مشيدا بنتائج التعاون الروسي الإيراني في منصة أستانا.
وقال وفق وكالة «سبوتنيك»، خلال مؤتمر صحفي في موسكو: «لا يمكن استخدام المعايير المزدوجة في محاربة الإرهاب، لا بد من استخدام النهج الشفاف في محاربته الإرهاب، نحن نشاهد كيف تقوم إيران وروسيا بذلك، نلمس نتائج هذا التعاون في مسار أستانا، ونرى تهدئة الوضع في سورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن