سورية

رئيس الوزراء اليمني يشيد بانتصارات الجيش السوري

| وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني عبد العزيز صالح بن حبتور خلال لقائه القائم بأعمال السفارة السورية في اليمن الحكم دندي في صنعاء أمس، أهمية متابعة موضوع العسكريين اليمنيين الذين فقدوا في سورية والذي تطرقت الأخبار إلى احتجازهم من قبل الإرهابيين، مشيداً بذات الوقت بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، بحث أمس في صنعاء، صالح مع دندي علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين، وناقش الجانبان بحضور وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد اللـه تطورات الأوضاع الحالية التي يمر بها البلدان في ضوء الهجمة الشرسة التي يواجهانها من قبل محور الدول المعتدية المشتركة والتي تنفذ مخططاً إجرامياً بحق الشعبين اليمني والسوري.
ونوه صالح بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية.
وأشار إلى أهمية متابعة موضوع العسكريين اليمنيين الذين فقدوا في سورية والتي تطرقت الأخبار إلى احتجازهم من التنظيمات الإرهابية موضحاً أنه تم طرح الموضوع على اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف السعي لإطلاق سراحهم باعتبار أن ليس لهم أي صلة بالأحداث التي تشهدها سورية الشقيقة.
وتطرق اللقاء إلى تفاصيل الزيارة الأخيرة للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى صنعاء، حيث جرى التأكيد على موقف اليمن الداعي إلى السلام العادل والشامل الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني المعتدى عليه وليس رؤية العدوان السعودي وتحالفه الذي يحاول تجزئة وإطالة أمد العدوان.
وأكد رئيس الوزراء اليمني صلابة الجبهة الداخلية اليمنية وأن ما يروج له العدوان ومرتزقته لا يعدو كونه عملاً إعلامياً يسعى إلى قلب الحقائق وتشويه حقيقة ما يجري في اليمن من عدوان مجرم وسافر يفتقر إلى أبسط الأخلاقيات.
بدوره أكد القائم بالأعمال السوري على العلاقات الأخوية والمصيرية للشعبين الشقيقين وموقف سورية الرافض للعدوان السعودي الذي هدف إلى تدمير كل مقومات الشعب اليمني وسلبه إرادته وحقه في الحياة والعيش الكريم، معرباً عن ثقته في انتصار الشعبين السوري واليمني في معركتهما المصيرية الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن