الأولى

مبعوث الصين إلى سورية: مستمرون في التواصل مع روسيا لحل الأزمة

| الوطن

أكد المبعوث الخاص للحكومة الصينية إلى سورية شي شياو يان ان، أن لدى بلاده «علاقات شراكة إستراتيجية مع روسيا ونبقى على تواصل مستمر مع الجانب الروسي من أجل الأزمة السورية».
وفي مقابلة مع قناة «الميادين» أضاف المبعوث الصيني: «خلال اللقاءات الرسمية بين قادتنا ووزير خارجيتنا مع جميع الأشخاص والشخصيات السورية بذلنا جهوداً حثيثة من أجل حل الأزمة السورية بما فيها المعارضة السورية، وسنبقى على التواصل الوثيق مع جميع الأطراف بما فيها دول المنطقة وبعض الدول الكبرى ومجلس الأمن الدولي».
ولفت شي إلى «أن سورية بلد صديق لنا في المنطقة وهنالك علاقات دبلوماسية طبيعية بيننا وبين سورية في المجالات كافة وهي في تطور مستمر، بما فيها المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والتربوية، ومن الطبيعي أن يكون هناك تواصل عسكري».
أما عن محاربة الإرهاب فأفاد المبعوث الصيني بأنه يجب الالتزام بمعيار واحد ولا يمكن ممارسة معايير مزدوجة أو متعددة، وهو ضرب جميع المنظمات الإرهابية بشكل صارم بما فيها تنظيمات «الدولة الإسلامية» داعش وجبهة النصرة والحزب التركستاني الإسلامي، معتبراً أن على الولايات المتحدة وروسيا كدولتين مؤثرتين في الأزمة السورية تعزيز التعاون فيما بينهما لمكافحة الإرهاب والتشاور حول اتخاذ أساليب فعالة لضربه، مؤكداً أن الجانب الصيني على استعداد للتعاون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن