رياضة

في الطريق إلى اللقب الكروي الأهم (1/6)…مصفاة بانياس (مُربك) ولكنه غير مؤثر

 نورس النجار : 

في كل التجمعات النهائية للدوري السوري لكرة القدم كان مصفاة بانياس ضيفاً فيها، لم يكن مؤثراً ولا فاعلاً، ولكنه كان مُربكاً لفرقها، في التجمع الأول قبل ثلاث سنوات الذي جرى على مرحلتين احتل فريق مصفاة بانياس المركز الأخير بعد الشرطة والجيش والمجد والوحدة والطليعة واعتذر وقتها فريقا الكرامة والوثبة عن المشاركة، وكان ذاك الموسم هو الظهور الأول للمصفاة بدوري الدرجة الأولى وتأهل للتجمع النهائي بفضل فوزه على الاتحاد في المباراة الفاصلة 2/1 بعد تعادلهما بالدوري 2/2 وكلاهما احتل المركز الرابع برصيد واحد من النقاط، واعتبر هذا الإنجاز بوقتها مفاجأة كبيرة ومدويّة، المشهد ذاته تكرر في المواسم الأخيرة السابقة ففريق مصفاة بانياس يتألق في الدوري و(يتلبك) في التجمع ويخرج بالمركز الأخير أو قبل الأخير!
لذلك فإن السؤال سيكون مشروعاً هذا الموسم فنقول: هل سيسير الفريق على خطواته السابقة؟ أم إنه سيتراجع أكثر وخصوصاً بعد أن فقد ربانه المدرب الكابتن عمار شمالي؟!
قبل الإجابة عن هذا السؤال لنرى حصيلة الفريق في الدوري هذا الموسم:

مشوار الفريق
مشوار المصفاة في مرحلة الإياب كان متوازناً فسجل خمسة أهداف وأحرز 12 نقطة من ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات وخسر في مباراتين ودخل مرماه خمسة أهداف وهذا ما يدل على لعبه بواقعية وهو الذي رجحت كفته على باقي الفرق التي كانت دون المستوى.
في مباراته الأولى ذهاباً خسر أمام الوحدة صفر/3 ثم فاز على المحافظة 2/صفر سجل هدفيه محمد البشو د12 وعلي خليل 52 ثم تعادل مع الفتوة صفر/صفر وخسر أمام الكرامة صفر/1 ليتعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه محمد البشو د17، ثم فاز على حطين 1/صفر سجل هدفه علي خليل د76، ليتعادل مع الجهاد صفر/صفر وفاز في ختام مباريات الذهاب على النضال 1/صفر سجل هدفه علي خليل د65.
في مرحلة الإياب حقق عشر نقاط من أربعة تعادلات وفوزين وخسارتين مسجلاً سبعة أهداف ودخل مرماه خمسة أهداف.
في مرحلة الإياب تعادل مع الوحدة صفر/صفر ومع المحافظة صفر/صفر، ثم فاز على الفتوة 2/1 سجل هدفيه أحمد مرعش د33 وعبد الله جمعة 78 ثم خسر أمام الكرامة صفر/2 وأمام النواعير 1/2 سجل هدفه أحمد مرعش د70 ثم فاز على حطين 2/صفر سجل هدفيه علي خليل د30 ومحمد شعبان د40 ثم تعادل مع الجهاد 2/2 سجل هدفيه أحمد مرعش د(13-37) ثم تعادل مع النضال صفر/صفر.
بالمجمل كان رصيد المصفاة 22 نقطة مسجلاً 12 هدفاً ودخل مرماه عشرة أهداف، وجاء بالمركز الثالث في مجموعته خلف المحافظة والوحدة على التوالي.
أهداف الفريق
سجل الفريق 12 هدفاً أربعة منها لعلي خليل وأحمد مرعش وهدفان لمحمد البشو وهدف واحد لعبد الله جمعة ومحمد شعبان.
سجل في الشوط الأول سبعة أهداف وفي الشوط الثاني خمسة أهداف.

الإنذارات
32 إنذاراً رفع على فريق مصفاة بانياس فنال خمسة إنذارات يوسف موسى وأربعة إنذارات محمد سقاطي وثلاثة إنذارات حسن أبو كف، وإنذارين كل من: علي هاشم ومحمد البشو ومحمد الشيخ وعبد القادر بودقة وعلي خليل وعبد الله جمعة وأحمد مرعش وإنذار واحد لكل من: أكرم علي وأسامة حاج عمر ومجد شلهوم وأكرم علي ومحمد علي ومحمد شعبان خليل.
طرد واحد تعرض له لاعبو الفريق وكان في مرحلة الإياب أمام الفتوة ونال البطاقة الحمراء الوحيدة أكرم علي د87

الحكام
قاد مباراته أمام الوحدة محمد العبد الله في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد الرحمن رشو في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام الفتوة زكريا علوش في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الكرامة محمد قرام في ملعب تشرين.
وقاد مباراته أمام النواعير أحمد بلحوس في ملعب تشرين.
وقاد مباراته أمام حطين محمد العبد الله في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الجهاد عبد الله بصلحلو في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام النضال صفوان عثمان في ملعب الفيحاء.
في مرحلة الإياب قاد مباراته أمام الوحدة صفوان عثمان في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام المحافظة صفوان عثمان في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام الفتوة زكريا علوش في ملعب المدينة الرياضية.
كما قاد مباراته أمام الكرامة عبد الله عريان في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام حطين عبد الله بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الجهاد محمد جركس في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام النضال عبد الله بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock