ثقافة وفن

عبد المنعم عمايري وأمل يجتمعان مجدداً … هل تفوقت إليسا على فيروز وجنيفر لوبيز؟  .. فيفي عبده وشذى حسون تؤديان مناسك العمرة

| وائل العدس

تمحورت منشورات النجوم هذا الأسبوع حول شهر رمضان أولاً، وتحقيق أرقام قياسية ثانياً، فعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الموضوعات والأفكار والأخبار وإلى التفاصيل:

عيد سعيد
عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، نشر الممثل السوري عبد المنعم عمايري صورة جمعته بطليقته الممثلة أمل عرفة وابنتيهما سلمى ومريم.
وفي التفاصيل، فقد التقطت هذه الصورة خلال حفل عيد ميلاد سلمى الثاني عشر، وعلق عليها: «كل عام وانتي بخير سلومة حياتي، والله يحمي أولادكم».
وتجدر الإشارة إلى أن عمايري وعرفة انفصلا في تشرين الثاني عام 2015.

أخبار جيدة
أعلن الممثل السوري قصي خولي عن خبر سار لمحبيه، فأكد أنه يحضّر لمشروع جديد يجمعه بالمخرجة والمنتجة الأميركية نيلو سافينيا، لكنه لم يفصح عن تفاصيل هذا المشروع.
ونشر صوراً تجمعه بها، وعلق: «سعيد جداً بأن أعلن عن الشراكة بيننا، انتظرونا قريباً بأخبار جيدة بإذن الله».

نقطة ضعف
تحدثت الممثلة المصرية سمية الخشاب عن ذكرياتها في شهر رمضان، والأكلات المفضلة عندها، ونقاط ضعفها، وكتبت أنها تجيد الطبخ وتحب دخول المطبخ، وتقوم بصنع البط المحشو بالمكسرات الذي يسبب لها نقطة ضعف كبيرة، عندما يكون على مائدة الإفطار.
وأضافت إنها تضعف أيضاً أمام الكنافة بالمكسرات التي تسبب في زيادة وزنها بشكل كبير، وأن هذا الأمر يجعلها تبذل الكثير من الجهد طوال العام كله لإنقاص وزنها، الذي زاد خلال هذا الشهر.

مناسك العمرة
نشرت الفنانة العراقية شذى حسون عبر صفحتها الخاصة صورة لها بالحجاب، حيث كانت في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وعلقت: «لبيك اللهم.. عمرة إلى بيت اللـه الحرام.. الحمد لله».
وأيضاً سافرت الفنانة المصرية فيفي عبده إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، ونشرت صورة لها من داخل المدينة المنورة وهي ترتدي الحجاب، وعلقت: «من المدينة المنورة، الأيام العشر الأخيرة، مدد يا رسول الله».

من دون ماكياج
فاجأت الفنانة اللبنانية مايا دياب جمهورها بنشرها صورة لم تضع فيها ماكياج، حيث التقطتها فور استيقاظها من النوم حسب ما كتبت بتعليقها.
وانهالت التعليقات من جمهورها الذي أثنى على جمالها ونعومتها، ومنهم من تغزلوا بها.
يذكر أن دياب كانت قد أطلت سابقاً من دون ماكياج في بعض مشاهد كليبها الأخير «كده برضه».

مع العائلة
انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جمعت النجم العالمي الهندي شاروخان إلى جانب عائلته التي تتألف من زوجته غوري خان وولديه أريان البالغ من العمر 19 سنة وسوهان 16 سنة، قبل ولادة ابنهما الثالث أبرام 4 سنوات.
وكان شاروخان قد ظهر مؤخراً ضمن برنامج «رامز تحت الأرض» الذي يقدمه رامز جلال، وأثارت هذه الحلقة ضجة كبيرة.

عيد الأب
شاركت الممثلة المصرية مي كساب محبيها صورة لوالدها وشقيقها احتفالاً باليوم العالمي لعيد الأب، وعلقت: «كل سنة وكل أب بخير، وربنا ما يحرمش أي حد من حضن أبوه، رب ارحمهما كما ربياني صغيراً، بابا ومحمد أخويا ربنا يخليكم لينا حبايب عمري».

الأكثر بحثاً
عبر الممثل المصري محمد رمضان عن سعادته، بعد علمه بأن اسمه هو الأكثر بحثاً على غوغل، وكتب: «أصبحت الاسم الأكثر بحثاً في مصر على غوغل بـ78 مليوناً و500 ألف.. الحمد لله رب العالمين».
راغب كندي

نشر الفنان اللبناني راغب علامة صورة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال مأدبة عشاء على شرف رئيس الوزراء البلجيكي في كندا، وعلق: «القادة العظماء لا يعتزمون أن يكون قادة.. بل يسعون لإحداث تغيير.. أفتخر بكوني كندياً، وأفتخر بقائدي ترودو».

مليون مشاهدة
في غضون 24 ساعة، تجاوز الإعلان الرسمي لفيلم «تصبح على خير» بطولة الممثل المصري تامر حسني مليون مشاهدة، عبر اليوتيوب والمقرر عرضه في عيد الفطر المبارك.
قصة الفيلم تدور في إطار كوميدي رومانسي، حول رجل أعمال ثري ناجح، لكنه يعاني مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلى حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

عالم مريض
علقت الفنانة إليسا على عملية الدهس، التي وقعت قبل أيام قرب مسجد شمال لندن، حيث قُتل شخص وأصيب 8 آخرون.
وكتبت تغريدة جاء فيها: «هجوم آخر، يوم دموي آخر، وجميع الضحايا إسلام وما زلتم تتهمون الإسلام بالإرهاب! هذه نزوات بلا دين».
وتابعت: «الهجوم بالقرب من مسجد في لندن هذه كارثة، إنه عالم مريض حقاً صلوا من أجل لندن».
من ناحية ثانية، حققت إليسا رقماً قياسياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تخطى عدد المشاهدات التي تحققها أعمالها الغنائية عبر «اليوتيوب» 4 مليارات مشاهدة.
ويعتبر هذا الرقم الأعلى في الوطن العربي، حيث تحقق السيدة فيروز المرتبة الثانية بزهاء 2.7 مليار مشاهدة، وعمرو دياب جاء ثالثاً بأكثر من مليارين مشاهدة.
كما أن إليسا تفوقت على عدد كبير من أبرز نجوم العالم ومن ضمنهم جنيفر لوبيز وليدي غاغا وسيلينا غوميز اللواتي لم تتخط مجمل مشاهداتهم 4 مليار فقط.

ترتيب النجاح
كشفت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز أنها سعيدة بالأصداء التي حققها مسلسلها «هربانة منها»، مشيرة إلى أنها لا تهتم بكل ما يقال عن ترتيب النجاح، مؤكدة أنها لمست بنفسها نجاح العمل من خلال الجمهور.
وكشفت أنها حصلت على أعلى أجر بين نجوم رمضان هذا العام رجالاً ونساء، كما أنها تلقت العديد من العروض لدراما 2018.

المرتبة الأولى
تواصل النجمة اللبنانية نانسي عجرم تحقيق أعلى المبيعات بألبومها الجديد «حاسة بيك»، وللأسبوع التاسع على التوالي يتصدر الألبوم المرتبة الأولى ضمن الألبومات الأكثر مبيعاً في فيرجين مصر.
نجاح الألبوم يترجم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأسواق الرقمية أيضاً، حيث حققت أغنيات العمل نسبة مشاهدة مرتفعة، على حين تخطى عدد مشاهدي كليب «حاسة بيك» 11 مليوناً في فترة زمنية قصيرة.

بستحي!!
خلال وجودها في السويد، نشرت الممثلة اللبنانية لورين قديح فيديو وهي ترقص في شوارع المدينة.
لورين ارتدت فستاناً أسود اللون خطف الأنظار، وكانت في حفل زفاف لعائلة عراقية، وأرفقت الفيديو تعليقاً: «بونجور، حبيت اكشفلكم سر، أنا ما بحب ارقص.. بستحي، خصوصاً عالطريق بالسويد الراقية، وبحب التصنع والتمثيل، عفكرة الفستان مقدم ليلي حابة تلبسو».

زيارة سريعة
فاجأت النجمة البريطانية أديل رجال الإطفاء الذين واجهوا حريق برج غرينفيل في بريطانيا بزيارة سريعة في محطة تشيلسي، حاملةً معها علباً من الكيك.
أديل لم تُفصح عن هويتها إلا بعد أن دخلت المحطة. وقال أحد رجال الإطفاء: «جاءت إلينا سيدة ترتدي نظارات شمسية تحمل الكيك، ولم تعرِّف بنفسها إلا بعد أن فتحنا لها الباب». وأضاف: «قامت بخلع نظارتها وقالت أنا أديل، وكنا جميعاً في حالة صدمة!».
وشاركت المغنية الشابة رجالَ الإطفاء بالوقوف دقيقة صمت لضحايا الحريق، وشربت فنجاناً من الشاي برفقة عدد منهم قبل أن تغادر المحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن