شؤون محلية

عباس: شكلنا لجان الصداقة في المجلس للتواصل مع المغتربين السوريين والبرلمانات … «الشعب» يشكل جمعية الصداقة الأرمنية

| محمد منار حميجو

أكدت رئيسة المجلس هدية عباس أن الهدف من تشكيل لجان الصداقة هو تطوير العلاقات البرلمانية والتواصل مع المغتربين وجمعية الصداقة الأرمنية في المجلس هي إحدى الجمعيات التي تم تشكيلها، مشددة ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين.
والتقت عباس أمس السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان بمناسبة تشكيل جمعية الصادقة الأرمنية في المجلس لتكون بوابة للتواصل مع البرلمان الأرميني والمغتربين السوريين.
وخلال كلمة لها في الاجتماع قالت عباس: أن هناك الكثير من المغتربين يأتون ويقولون إنهم يريدون التواصل بشكل أكثر مع البلد الأم مؤكدة أنه في مشروع النظام الداخلي للمجلس والذي يناقش حالياً تم تشكيل لجنة خاصة للمغتربين بهدف التواصل معهم. وفي الغضون أشارت عباس إلى دور الكثير من أعضاء المجلس في الحياة الاجتماعية ولاسيما في تحقيق المصالحات، مضيفة إن هذه الدورة مميزة باعتبار أن الانتخابات جرت في ظروف صعبة ونجحت بشكل كبير.
وقال السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان أن تشكيل جمعية الصداقة الأرمينية في مجلس الشعب يعزز الصداقة بين البلدين وخصوصاً أنه في المقابل سيتم تشكيل جمعية مماثلة في أرمينيا.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» على هامش اجتماعه رئيسة مجلس الشعب هدية عباس بمناسبة تشكيل جمعية الصداقة الأرمينية بالمجلس أعلن بولاديان أن عدد الجالية السورية القاطنين في أرمينيا بلغ 22 ألف وهذا الرقم كبير ويدل على مدى العلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكداً أن تشكيل جمعية للصداقة في البلدين سيتيح لأعضائها القيام بزيارات متبادلة.
وأضاف بولاديان: أن علاقة سورية مع بلاده ليست جديدة وهي قديمة وتشكيل الجمعية هو خطوة لتطوير واستئناف العلاقات.
وفي تصريحات صحفية له على هامش الاجتماع قال بولاديان: أن اللقاء اليوم مع أعضاء الجمعية هو الأول في البرلمان السوري ونحن نعير اهتماماً كبيراً للدبلوماسية البرلمانية، معتبرا أن الجمعية ستساهم خلال عملها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين للوصل لمرحلة أحسن وأفضل.
ودعا الحضور من أعضاء الجمعية إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين ولاسيما أن الشعبين ألأرمني والسوري تربطهم علاقة قديمة لها جذورها عبر التاريخ، معتبرين أن هذه الجمعية هي بوابة لتطوير وتعزيز العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن