اقتصاد

الجمارك تضبط أدوات كهربائية مهربة بـ96 مليون ليرة لشركة كبرى في دمشق

محمد راكان مصطفى : 

كشف مدير عام الجمارك مجدي الحكمية لـ«الوطن» عن قيام عناصر الضابطة الجمركية ومديرية مكافحة التهريب بضبط مستودعات لأدوات كهربائية مهربة تعود لإحدى الشركة التجارية الكبرى في دمشق.
وبين أن قيمة المصادرات للبضائع التي تم ضبطها في هذه المستودعات وصلت إلى نحو 96 مليون ليرة سورية.
وأكد الحكمية لـ«الوطن» استمرار المديرية العامة للجمارك في الحملة التي أطلقتها في الثالث عشر من شهر نيسان من العام الحالي، وذلك من أجل تحقيق الهدف الذي أطلقت الحملة لأجله في مكافحة تهريب البضائع الداخلة بصورة غير نظامية إلى الأسواق المحلية وخاصة البضائع الداخلة عن طريق الأمانات الجمركية الخارجة عن سيطرة إدارة الجمارك.
يأتي هذا القرار ليتوافق مع توجه الحكومة ومع ما جاء في تصريح رئيس الحكومة وتأكيده الاستمرارية في مكافحة التهريب من أجل المحافظة على المنتج الوطني ودعم الصناعات الوطنية.
وفي السياق نفسه، تبيّن البيانات الإحصائية الأخيرة لمديرية الجمارك التي حصلت «الوطن» على نسخة منها أن عدد القضايا المحققة لدى المديرية بلغ 1083 قضية، بما فيها المصادرات التي تمت منذ إطلاق المديرية لحملتها بتاريخ 13/4/2015 وحتى تاريخ 1/7/2015، في حين بلغت قيمة الغرامات المحصلة ضمن الفترة نفسها ما يزيد على 1.2 مليار ليرة سورية.
يشار إلى أن إجمالي القضايا المحققة في الضابطة الجمركية من تاريخ 1/1/2015 ولغاية تاريخ 21/6/2015 بلغ 918 قضية، تضمنت مواد مخالفة قيمتها تجاوزت 684 مليون ليرة، ورسومها الواجبة التحصيل بلغت ما يزيد على 133.6 مليون ليرة بلغ قمة المحصل منها 116.6 مليون ليرة سورية، في حين بلغت قيمة الغرامات المستحقة التحصيل أكثر من 1.9 مليار ليرة بلغ القيمة المحصلة منها 1.4 مليار ليرة سورية، وإن هذه القضايا موزعة على قضايا الألبسة وقضايا المازوت والدخان وقضايا عملات ومعادن وآثار وقضايا المواشي والأدوية وموبايلات واللحوم والمشروبات والغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن