سورية

بدماء الشهداء وصمود الأهالي.. الجيش يرد هجوم «النصرة» عن مدينة البعث بالقنيطرة

| الوطن

تمكن قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة ببسالتهم وصمودهم من خلال هجوم معاكس وصمود الأهالي من طرد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والميليشيات المتحالفة معه من المناطق التي تسللوا إليها في مدينة البعث بريف محافظة القنيطرة، وكبدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في أماكن سيطرتها التي تسللت منها.
وتمكن مسلحون من «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها وبدعم من سلاحي جو والمدفعية في جيش العدو الإسرائيلي من التسلسل إلى عدد من المناطق في مدينة البعث بريف محافظة القنيطرة الجنوبي وذلك من داخل قرية الحميدية وأطراف قرية الصمدانية الغربية، الأمر الذي تصد له باستبسلال عناصر الجيش العربي السوري والقوى الرديفة.
وعلمت «الوطن» أمس أن قوات الجيش والقوى الرديفة وبعد معارك عنيفة وشرسة تمكنت من طرد النصرة وحلفائها من معظم المناطق التي تسللوا إليها وأرغمتهم على الفرار والعودة إلى المناطق التي تسللوا منها.
وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن من النقاط التي لم يستعدها الجيش بعد هي القسم الغربي من منشرة الحجر وكمين كرم والتي تعد الآن نقاط اشتباكات مباشرة مع التنظيمات الإرهابية والتي يحاول الجيش العربي السوري والقوات الرديفة استعادتها وهو أمر «لن يستغرق سوى وقت قصير».
ولفتت المصادر إلى أن العديد من الأهالي ورغم المعارك الشرسة والقصف المكثف للتنظيمات الإرهابية وسلاحي الجو والمدفعية الإسرائيلي أصروا على البقاء في منازلهم وعدم النزوح الأمر الذي أعطى الجيش والقوى الرديفة مزيداً من الاندفاع لدحر تلك التنظيمات.
وواصلت قوات الجيش والقوى الرديفة أمس عملياتها ضد النصرة وحلفائها على محاور الاشتباكات وفي مناطق سيطرتها، وداخل قرية الحميدية وأطراف قرية الصمدانية الغربية، برمايات صاروخية ومدفعية مركزة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم وافلشت محاولاتهم في التحرك على محاور الاشتباك بعد إحكام الجيش السوري والقوات الرديفة السيطرة النارية على نقاط انطلاقهم ونقاط تمركزهم، في حين دمرت مدفعية الجيش 5 سيارات لمسلحي «النصرة» في مبنى العلاقات العامة بمدينة القنيطرة المهدمة ومشفى المدينة ورسم الشولي ومدرسة الرواضي بريف القنيطرة الجنوبي الغربي. كما دمرت مدفعية الجيش مواقع تابعة لـ«النصرة» في بلدة الحرية بريف القنيطرة الشمالي.
من جهته استهدف الطيران الحربي التابع للجيش مواقع التنظيمات الإرهابية في بلدات نبع الصخر ومسحرة بـ4 غارات جوية.
بدورها ذكرت وكالة «سانا» أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة «قضت على عدد من إرهابيي «جبهة النصرة» والمجموعات المتحالفة معها والمرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في القنيطرة».
وذكرت أن «وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة وجهت رمايات نارية دقيقة ومركزة ضد مقرات ومحاور تحرك إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات المتحالفة معها في عدة مواقع بمدينة القنيطرة».
ولفتت إلى أن «رمايات وحدات الجيش تركزت على مواقع الإرهابيين في بناء العلاقات العامة في القنيطرة وعلى دوار العلم عند المدخل الشرقي للمدينة وفي الصمدانية الغربية ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة لهم».
وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة أحبطت العديد من الهجمات لـ«جبهة النصرة» وحليفاتها من الميليشيات المسلحة في ريف القنيطرة ووجهت ضربات مركزة إلى مواقعها وتحركاتها وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وغالباً ما تشن تلك التنظيمات هجومها بدعم من العدو الصهيوني الذي يقدم لها الدعم المالي واللوجستي والجوي ويعالج المصابين منها في مشافيه في الأراضي العربية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن