رياضة

في مباراة مؤجلة من الدوري الممتاز .. فوز صعب ومستحق للطليعة

| حماة- حمدي زكار

صدقت توقعات مدرب الطليعة محمد جودت بأن لقاء فريقه أمام الجزيرة لن يكون سهلاً وبأن نتيجة الذهاب لن تتكرر في الإياب.
فمنذ بداية اللقاء شعرنا أن الجزيرة سيلعب لأجل تحقيق نتيجة مرضية فتبادل الفريقان المناوشات حتى جاءت الدقيقة 8 عندما نجح فهد الدالي من اختراق الخاصرة اليمنى للضيوف ومرر للهنداوي فارس الذي أعادها للقادم من الخلف وائل موصلي والذي سددها بقوة على يمين نبيل كورو حارس الجزيرة من مسافة 20 متراً معلناً أولى الأفراح الطلعاوية ليتابع الطلعاويون الضغط مع بعض المرتدات للضيوف حتى جاءت الدقيقة ٢٦ حيث شهدنا بعض التراخي الطلعاوي في خط الدفاع وكان خطأ الإبعاد من الداوود حارس الطليعة لتصل الكره لمهاجم الجزيرة عمر عمر الذي لم يتوان عن تسديدها معلناً التعادل بهدف لهدف.
وبه استمر الحال حتى نهاية الشوط الأول رغم انفرادة صلاح خميس دقيقة ٣٩ بحارس الجزيرة لكنه أضاع بشكل لا يصدق ويمكننا أن نقول إن الصلال مهاجم الطليعة الصريح لم يجد المساندة الهجومية الكاملة من رفاقه وتم إيقافه بشكل كامل في هذا الشوط.
في الشوط الثاني وضحت أرجحية الطليعة لكن اللمسة الأخيرة افتقدها لاعبو الطليعة للتسرع واستعجال الفوز وأحياناً للخوف فأضاع أمين حداد مرتين وصلاح خميس وفي إحدى الهجمات سدد لاعبو الطليعة الكرة على المرمى وكأنهم مدافعون يبعدون الكرة عن مرماهم.
وكاد الأمر أن ينقلب رأساً على عقب من هجمة مرتدة للجزراوية دقيقة 79 خرج لها الداوود خارج عرينه بشكل خاطئ لكنها مرت على خير ومرة أخرى يكفر الداوود عن ذنبه بإبعاد كرة العلو د 83.
ولأن غلطة الشاطر بألف فإن نبيل كورو حارس الجزيرة لم يحسن التعامل مع كرة سهلة لفهد الدالي د87 و مسددة من مسافة 40 متراً لم يحسن إبعادها فكانت هدفاً أشعل المدرجات الطلعاوية والتي فرحت بفوز صعب وثلاث نقاط غالية دفعته إلى مراكز آمنة مؤكدة صحوة الفريق الحموي بقيادة مدربه محمد جودت الذي عرف كيف يستفيد من إمكانيات لاعبيه وأحسن استثمارها.
وبذلك يحافظ الطليعة على مركزه السابع برصيد 30 نقطة وبقي الجزيرة في المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة متساوياً مع الحرية في المركز الأخير.

انسحاب
انسحب نادي الجزيرة من لقاء المحافظة بالدور الثالث من كأس الجمهورية دون أي تبرير، وعلى ما يبدو أن الجزيرة اختصر الوقت والمال معاً، وخصوصاً أن المشاركة لن تغنيه شيئاً ولن تقدم أو تؤخر في صراعه على الهبوط وأراد أن يستفيد من كامل إجازة الدوري قبل أن يستأنف آخر الشهر، بالمقابل انسحب أيضاً فريق عمال الحسكة من المشاركة بنهائيات دوري الدرجة الثالثة لعدم توافر حجوزات طيران كما جاء في كتاب اعتذار النادي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن