رياضة

مدارات إفريقية

صدارة الترجي
حسم الترجي الرياضي التونسي صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على ضيفه سانت جورج الإثيوبي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على أرضية الملعب الأولمبي برادس يوم الأحد.
وبفوزه رفع الترجي رصيده إلى اثنتي عشرة نقطة مقابل تسع نقاط لحامل اللقب صن داونز الجنوب إفريقي الذي تعادل مع ضيفه فيتاكلوب الأنغولي بهدف لمثله، فخرج النادي الأنغولي بحلوله ثالثاً بخمس نقاط وهو رصيد سانت جورج الذي تذيل المجموعة.
واللافت أن ستة من الأندية الثمانية التي تأهلت للدور ربع النهائي عربية ووحدهما فيروفيارو الموزمبيقي وصن داونز الجنوب إفريقي الذي يدافع عن لقبه، علماً أنه بدأ مشواره خلال دور المجموعات بالتعادل مع سانت جورج صفر/صفر والملاحظ أنه حصد نقطتين بأرضه من تسع.
وداع

خرج الزمالك المصري من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي بهدفين لمثلهما أمس الأول الأحد فحجز النادي الليبي مكانه في ربع النهائي حيث كان الفوز مطلب الزمالك الذي تقدم بعد 14 دقيقة عبر باسل مرسي ولكن الغنودي أدرك التعادل للأهلي مع انتهاء الشوط الأول بركلة جزاء تزامنت مع طرد محمود حمدي، فاستغل الليبيون الزيادة العددية وتقدموا عبر فيفيان مابيدي من جمهورية إفريقيا الوسطى في الدقيقة 69 وكل ما فعله الزمالك التعادل عن طريق معروف يوسف في الدقيقة الخامسة والسبعين وبذلك رفع أهلي طرابلسي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثانية على حين ذهبت الصدارة لاتحاد الجزائر بإحدى عشرة نقطة بعد فوزه على سنترال أفريكان من زيمبابوي بأربعة أهداف لهدف.
ربع النهائي
توضحت صورة الدور ربع النهائي للمسابقة حيث تقام مباريات الذهاب أيام 8 و9 و10 أيلول المقبل.
الزعيم التاريخي للمسابقة الأهلي المصري بثمانية ألقاب يواجه الترجي الرياضي التونسي على أن تكون المباراة الأولى في مصر لأن الأهلي حل ثاني مجموعته خلف الوداد المغربي.
ويلتقي أيضاً أهلي طرابلس الليبي مع النجم الساحلي التونسي الذي تصدر المجموعة الأولى.
ويتقابل فيروفيارو الموزمبيقي، الذي استفاد من عقوبة الأندية السودانية فوجد نفسه متأهلاً مع اتحاد الجزائر، على أن يتقابل في المباراة الأخيرة حامل اللقب صن داونز مع الوداد الرياضي المغربي الذي فاز باللقب مرة واحدة كانت عام 1992.
مباريات الإياب تقام بعد أسبوع من مباريات الذهاب.

غموض
طلب مدرب الزمالك البرتغالي ايناسيو الرحيل بشكل ودي وتحدث رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن تغييرات جذرية في الفريق وصرح بأن عشرة لاعبين سيرحلون عن الفريق وأنه هو المقيم وليس المدربين.
وقال منصور: إن الإدارة لن تكون قادرة على إعفاء المدرب بسبب الشرط الجزائي ولكن من الممكن تعيين مدرب آخر معه وهذا قد لا يرضي إيناسيو.
وكانت جماهير الزمالك قذفت لاعبيها بمقاعد مدرجات الملعب بعد تحطيمها، ولوحظ توتر جماهير الزمالك التي حرصت على توجيه التحية للمدرب قبل المباراة نظراً لتوتر العلاقة بينه وبين مرتضى منصور.
وتحدى رئيس النادي الجماهير الزملكاوية قائلاً: إن الحضور الجماهيري سيقتصر على أعضاء الجمعية العمومية للنادي في تصريح فحواه التصعيد مع الجماهير التي لا يطيب لها بقاؤه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن