عربي ودولي

ضربات جوية تستهدف داعش في الأنبار.. و«التحالف الوطني» يطالب بتحرير تلعفر … العبادي من الموصل: النصر باليد ومحسوم

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الموصل: إن «النصر باليد ومحسوم وقواتنا تقاتل في الأمتار الأخيرة». وسلاح الجو العراقي ينفذ عدة ضربات تستهدف مواقع لتنظيم داعش في الأنبار، على حين ناقش التحالف الوطني العراقي تطورات الأوضاع السياسية في العراق ودعا إلى الإسراع في تحرير قضاء تلعفر.
وحيّا العبادي القوات الأمنية التي قدمت خدمات حياتية للعراقيين الذين كانوا محاصرين، وتسهيل عودة النازحين إلى بيوتهم وأعمالهم، فضلاً عن جهود المحافظة في هذا الشأن. ودعا رئيس الوزراء العراقي كل الموظفين في محافظة نينوى إلى الالتحاق بالعمل وتقديم الخدمات للعراقيين، بالتوازي مع قتال فلول داعش.
وتقاتل القوات العراقية في الأشبار الأخيرة عند نهر دجلة، وفق العبادي، الذي أكد أننا «سنعلن قريباً النصر على الدواعش».
إلى ذلك ناقش التحالف الوطني العراقي تطورات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة وتفعيل عمل اللجان التشريعية للتحالف الوطني وملف تحرير قضاء تلعفر، فضلاً عن مناقشة قانون الانتخابات ومفوضيتها.
واستمع أعضاء الهيئة السياسية خلال الاجتماع الدوري للتحالف إلى شرح تفصيلي عن أوضاع مدينة تلعفر ومعاناة أهاليها قدمه النائب عن محافظة نينوى محمد تقي المولى. وأعلن التحالف الوطني تضامنه مع معاناة أهالي المدينة، داعياً إلى الإسراع بتحريرها من داعش بالاستعانة بأبنائها.
كما شهد الاجتماع استضافة رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات وائل الوائلي الذي قدم بدوره شرحاً مفصلاً عن آلية عمل أجهزة تسريع النتائج وإجراءات الحد من التزوير المحتمل.
ودعا المجتمعون الحكومة ومفوضية الانتخابات إلى ضرورة الإسراع في إكمال منح المواطنين بطاقة الناخب الإلكترونية.
ميدانياً، وجّهت القوة الجوية العراقية ضربات جوية أسفرت عن تدمير 3 معامل لتفخيخ العجلات و3 مستودعات للأسلحة والأعتدة.
وأدت الضربات إلى مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير مجموعة من العجلات والأسلحة التي كانت بداخلها في قضاء راوة في محافظة الأنبار.
وفي قضاء عانة بالأنبار أيضاً، تمّ تدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والأعتدة وقتل ما يقرب من 13 إرهابياً.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي أن الطائرات العراقية دمرت معملاً للتفخيخ وقصفت تجمعاً لداعش غرب حديثة، وجاءت الضربات بالتنسيق مع الخلية الجوية التابعة لقيادة العمليات المشتركة، صقور القوة الجوية، وأسفرت عن قتل مجموعات من عناصر داعش في منطقتي الوطا والريحانية شمال غرب بحيرة حديثة.
كما نقل موقع «السومرية نيوز» العراقي عن مصدر محلي في صلاح الدين قوله: إن سلاح الجو العراقي استهدف بضربات دقيقة أمس رتلاً لإرهابيي «داعش» كان ينقل عبوات ناسفة شديدة الانفجار قرب قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين العراقية، ما أدى إلى تدمير الرتل بالكامل وقتل وإصابة العديد من إرهابيي داعش بينهم متزعم يدعى «أبو قتيبة».
الميادين- سانا- السومرية نيوز

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن