الصفحة الأخيرة

عشرينية تلد توءماً بعد 9 أسابيع من وفاتها

| وكالات

محنة كبيرة مرت بها عائلة برازيلية، كانت على وشك أن تزدهر حياتها بقدوم توءم، فقد أصيبت الأم الشابة بسكتة دماغية مفاجئة، فانقلبت فرحتها إلى مأساة.
وفي التفاصيل، كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن شابة أنجبت توءمها بعد 9 أسابيع من وفاتها، حيث توفيت فرانكلين دي سيلنا باديلها (21 عاماً)، من كامبو لارجو في جنوب البرازيل، خلال فترة حملها في توءم بعد تعرضها إلى سكتة دماغية.
وقال الطبيب دالتون ريفابيم، رئيس وحدة العناية العصبية في المستشفى: «على الرغم من موت الدماغ، كانت أجهزة فرانكلين سليمة تماماً، وتعمل كما لو كانت لا تزال معنا. اتخذنا قراراً بإبقاء الطفلين، اللذين لم يولدا، على قيد الحياة، وواصلنا متابعة نموهما بشكل طبيعي». وأضاف: «كان همنا الوحيد هو أن يبقى العضو المسؤول عن الحفاظ على الأطفال مستمراً في العمل».
وحتى وقت الولادة القيصرية، بعد 9 أسابيع من الوفاة، امتلأت وحدة العناية المركزية بالحب، وطور الأطباء والممرضون وخبراء العلاج الطبيعي روتين عمل، يعتمد على الموسيقا، وإنشاد أغاني الأطفال حتى يوفروا للتوءم جواً رائعاً داخل رحم الأم.
ويعيش الطفلان حالياً مع جدتهما أنجيلا سيلفا، في حين يعمل والدهما مزارعاً بسيطاً، وقام عديد من المهتمين بأعمال الخير بالتبرع بآلاف الجنيهات لمساعدة الأسرة في محنتها، وكذلك التبرع بملابس الأطفال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن