سورية

القضاء على أعداد كبيرة من الدواعش بينهم متزعمون بدير الزور والرقة.. وتدمير أوكار للإرهابيين في ريفي دمشق والقنيطرة

 الوطن – وكالات : 

كثف سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري من ضرباته المركزة ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظتي الرقة ودير الزور الأمر الذي أدى إلى مقتل العديد من مسلحي التنظيم وتدمير العديد من أوكاره، في وقت دمرت وحدات من الجيش أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي دمشق والقنيطرة.
وفي التفاصيل فقد نفذ سلاح الجو التابع للجيش أمس سلسلة غارات على أوكار وبؤر مسلحي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور. وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» بأن «الطيران الحربي دمر ثلاثة مستودعات ذخيرة لتنظيم داعش وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم خلال غارات جوية على بؤرهم في مدينة دير الزور».
على خط مواز أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي داعش خلال غارة شنها الطيران الحربي التابع للجيش على أحد أوكارهم في مدينة الرقة. وقال المصدر في تصريح نقلته «سانا»: إن «سلاح الجو دمر وكرا لتنظيم «داعش» في مدينة الرقة أثناء اجتماع عدد من متزعمي التنظيم ما أدى إلى سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب». إلى ذلك تناقلت صفحات محسوبة على التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل ما سمته «قياديا» في تنظيم داعش وهو سعودي الجنسية مع ثلاثة من مرافقيه. إلى جنوب البلاد حيث أكد مصدر عسكري بحسب «سانا» قتل وإصابة العديد من مسلحي «النصرة» والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية طرنجة بريف محافظة القنيطرة. وأشار المصدر إلى أن سلاح المدفعية في الجيش وجه ضربات مكثفة إلى أوكار الإرهابيين في قريتي جباتا الخشب والرواضي «أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد».
وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي، أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش «كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في عمليات نوعية ضد أوكارهم في مزارع الحسينية» المتاخمة لمزارع خان الشيح.
وفي ريف درعا واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها العسكرية على أوكار وآليات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.
وأفاد مصدر عسكري على ما ذكرت «سانا» أن وحدة من الجيش «دمرت آليتين للتنظيمات الإرهابية بما فيهما من أسلحة وذخيرة خلال عملية نوعية ضد بؤرهم جنوب مساكن الشرطة في حي العباسيين بدرعا البلد».
وأكد المصدر العسكري «مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مربض هاون بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة من الجيش لتحركاتهم شرق الجامع الأخضر في بلدة عتمان» شمال مدينة درعا بنحو 4 كم.
إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم «محمد خالد غريب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن