الرئيسية | الأولى | نقاط تثقيلية لتقييم سرعة المؤسسات بحل مشكلات المواطنين.. و«الشعب» يدخل على الخط .. سفاف: مشروع الإصلاح الإداري سيولد في 2019

نقاط تثقيلية لتقييم سرعة المؤسسات بحل مشكلات المواطنين.. و«الشعب» يدخل على الخط .. سفاف: مشروع الإصلاح الإداري سيولد في 2019

| محمد منار حميجو

قالت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف: بدأنا بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداري بوضع الخطوات واللبنات الأولى له، مضيفة: إن المشاريع لكي يتم إنتاجها لابد من وضع معايير زمنية محددة وحقيقية ومنطقية لها وليس فقط تقديم وعود.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش اجتماعها مع لجنة المصالحة في مجلس الشعب أمس قالت سفاف: إن خطة المشروع الذي أطلقه رئيس الجمهورية بشار الأسد أمام الحكومة موضوعة لفترة طويلة تبدأ دورة حياته في نهاية عام 2019 باعتبار أن أول عامين سيكونان فترة حضانة له.
وأوضحت سفاف أنه تم تحديد نقاط تنظيم المؤسسات وتبسيط إجراءات ومكافحة فساد ومعالجة خلل أو شكوى مقدمة من مواطن.
وأشارت سفاف إلى نقاط التثقيل التي ستمنح لكل مؤسسة بحسب عملها بسرعة حلها لمشاكل المواطنين والذي يتم توثيقها عبر منبر تواصل الذي أحدث ليكون صلة الوصل بين المواطن والجهات العامة، متوقعة أن يتم إقرارها في جلسة الحكومة القادمة.
من جهته قال رئيس لجنة المصالحة خير الدين السيد في تصريح لـ«الوطن»: من الممكن تشكيل لجنة من المجلس للتواصل مع الحكومة حول مشروع الإصلاح الإداري، معتبرًا أن الاجتماع مع وزيرة التنمية الإدارية بداية لتواصل المجلس حول المشروع.