صورة نادرة لنجوم سوريين قبل 21 عاماً … باسم ياخور يستجم في ألمانيا.. ونيكول سابا تظهر من دون ماكياج.. وسيلينا غوميز تثير الجدل

| وائل العدس

بعد أسبوع لاهب عج بالمنشورات المثيرة، جاء هذا الأسبوع باهتاً واعتيادياً، ولم يحمل معه منشورات مشابهة، إذ غاب كثير من النجوم عن مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتباطاتهم الفنية، في وقت حضر آخرون بخجل، وإلى التفاصيل:

شوية جنون
يقضي النجم السوري باسم ياخور إجازة مع زوجته الكاتبة رنا وابنهما الوحيد «روي» في ألمانيا، وتحديداً مدينة فرانكفورت.
ونشر صوراً من الإجازة، وظهر وهو يقفز مع ابنه، كما عبّر عن استمتاعه بأجواء إجازته، وعلّق: «شوية جنون.. جمال اللحظات الخاصة ليس بالمكان فقط بل بمن تجمعنا معهم، هذه اللحظات وكيف نعيشها بحرية.. كل الحب لكم ولعائلاتكم الرائعة ولأهلكم وأحبتكم أصدقائي».

صورة نادرة
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع بعض نجوم الدراما السورية عندما كانوا طلاباً في السنة الثالثة من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1996، أي قبل ما يقارب 21 عاماً، حينها كانوا يحضّرون لعرضهم المسرحي الذي حمل عنوان «لن يكون» من إخراج غسان مسعود.
وجمعت الصورة كلاً من عبد المنعم عمايري، قصي خولي، باسل خياط، سلافة معمار، رغداء هاشم، مروان أبو شاهين.

قلب كبير
قامت الفنانة المصرية فيفي عبده بالتدخل من أجل علاج فتاة مصرية مصابة بالسرطان تدعى «جنى» بعد أن رفض أحد المستشفيات استقبالها، وهو ما جعلها تقوم بتبني حالتها وتكفلت بمصاريف علاجها.
وأثنت الإعلامية بوسي شلبي على موقف عبده: «هي دي فيفي عبده الجدعة وصاحبة القلب الكبير».
يذكر أن فيفي عبده تفاعلت مع القضية حين كتبت: «أنا عايزة أعرف جنى موجودة ولا لأ قدام مستشفى 57، ومشكلتها انحلت ولا لسا، ويا ريت أهلها يتواصلوا معايا وربنا يشفي كل مريض».

صورة جديدة
شاركت الفنانة اللبنانية رولا سعد محبيها بصورة جديدة ظهرت فيها مرتدية «هوت شورت» وقميصاً رمادياً، وعلقت: «ستعيش مرة واحدة على هذه الأرض، إذا أخطأت اعتذر، وإذا فرحت عبّر، لا تكن معقداً، والأهم لا تكره ولا تحقد ولا تحسد وكن مع اللـه يكن معك».
نذكر أن سعد ستدخل مجال التمثيل من خلال مسلسل «مجنون فيكي» كتابة فراس جبران وإخراج رندلى قديح.

رسالة للمنتقدين
وجهت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق رسالة لمنتقديها، فكتبت: «لا تكن هشاً أي ضربة تسقطك وأي صدمة تضعفك وأي إخفاق يعقدك ولا أي خطأ يقتلك.. كن قوياً فلا مكان للضعفاء في هذا الكون».

شقيت ثوبي
ما لبثت أن نشرت الفنانة الكويتية شمس صورة ألبومها المنتظر «شقيت ثوبي» حتى أثيرت البلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صورتها على الغلاف والتي أظهرت فيه القسم العلوي من جسمها من دون أي غطاء، إضافة إلى صورة ثانية لشابة عارية وتحاول تغطية جسمها بفستان صديقتها المستلقية على الأرض ومنعت التعليق على الصور بسبب أن البعض اعتبرها زادت جرعة من الجرأة على الألبوم.
من ناحية ثانية، عبرت شمس عن استيائها الشديد من الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول هجومها على الإعلامية حليمة بولند، مؤكدة أن كل ما نشر ليس له أي أساس من الصحة، وكتبت: «يشهد اللـه إني ما أقصد مخلوق وحليمة صديقتي وما شفت منها إلا الخير ولا أقصدها ولا أقصد غيرها يشهد الله».
مواقع كاذبة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية شائعة تعرض الفنانة الجزائرية كنزة مرسلي لحادث سير خطير ودخولها إلى المستشفى إثره، الأمر الذي استنكرته عبر صفحتها، وكتبت كنزة: «لا حول ولا قوة إلا بالله لهذه الدرجة أصبحت حياة الناس لعبة في أيدي بعض من لا مهنة لهم، أشباه الصحفيين.. مواقع كاذبة».

37 عاماً
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قديم للفنانة العربية سميرة سعيد قبل أكثر من 37 عاماً عندما كانت في بداياتها الفنية تغني على المسرح.
في هذا الفيديو تبدو صغيرة جداً، وخصوصاً أنها بدأت مسيرتها الفنية بعمر مبكر جداً، لكن اللافت ملامحها التي لم تتغير، فهي تحافظ عليها حتى اليوم مع تغيير بسيط في الشكل واللوك مع تطور الموضة والأزياء.

شائعة طلاق
حاولت الممثلة اللبنانية كارين رزق اللـه أن تبقى صامتة إلى حد كبير بعد الكثير من الأخبار والشائعات التي تحدثت عن إمكانية طلاقها من زوجها الممثل فادي شربل وعن علاقتها بالممثل رودني حداد.
لكنها خرجت عن صمتها ونشرت صورة مع تعليق هو بمثابة رد على كل الأخبار، مؤكدة أنها باقية وستبقى مع زوجها وقالت: « باقيين ومستمرين ورح نضل سوا رغم كل اللي سمعته وعم تسمعه ورح تسمعه».
أغنية يمنية

في دردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت الفنانة اليمنية أروى عن وزنها وطولها، حيث إن وزنها يبلغ 64 كيلوغراماً، وأنها طويلة إذ يبلغ طول قامتها 174 سنتيمتراً.
وأكدت أروى أن حبها لليمن لا شك فيه، لافتةً إلى أنه لا ضرورة لتقديم أغنية يمنية من أجل إثبات وطنيتها، معتبرةً أنها فخر لوطنها بشخصها قبل غنائها.

موقف طريف
تقضي الفنانة اللبنانية كارول سماحة فترة إجازة قصيرة مع عائلتها في الساحل الشمالي لمصر قبيل انطلاقها بالتحضيرات الخاصة بأعمالها ومشاريعها الفنية المقبلة.
وضمن إطار نشاطها الإلكتروني شاركت الجمهور بصور ولقطات حصرية من يومياتها حيث فاجأت متابعيها بفيديو قصير لابنتها الصغيرة «تالا» ظهرت فيه بموقف طريف جداً وهي تحاول سحب حقيبة البحر الخاصة بوالدتها.

لقطة عفوية
شاركت الفنانة المصرية منى زكي محبيها بأول صورة لطفلها «يونس» عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وظهرت في الصورة وهي تداعب الصغير في لقطة عفوية نالت استحساناً كبيراً من رواد الإنترنت فحصدت آلاف علامات الإعجاب والتعليقات.
على الطبيعة

ضمن إطار نشاطها الإلكتروني شاركت الفنانة اللبنانية نيكول سابا الجمهور بصور جديدة ظهرت فيها على طبيعتها.
وأطلعت على متابعيها من دون مساحيق تجميلية أو حتى تصفيف شعر، فبدت جميلة وعفوية، وهو ما أثنى عليه عشاقها من خلال التعليقات التي وصلتها.

جدل واسع
طرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز كليب أغنيتها الجديدة «Fetish» بعد فترة ترويج لا يستهان بها شملت صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأثار الكليب جدلاً واسعاً نظراً للإيحاءات التي تضمنها، واعتماد مخرج العمل على شفاه غوميز بشكل مثير ومفرط.
وحقق العمل في فترة لا تتعدى الـ48 ساعة أكثر من 15 مليون مشاهدة عبر قناة اليوتيوب.

إشارة واضحة
بعد أن كشفت عن أول صورة تجمعها بتوءمها، استعرضت النجمة العالمية بيونسيه رشاقتها بمجموعة من الصورة قامت بنشرها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وظهرت بفستان قصير باللونين الزهري والأبيض وبلقطات أبرزت مفاتنها في إشارة واضحة منها إلى أنها استعادت شكلها الطبيعي بعد الولادة.