الصفحة الأخيرة

قبلة تودي بحياة رضيعة خلال ساعتين

| وكالات

نشر الزوجان، نيكول وشين سيفريت، تحذيرات حول خطورة تقبيل الناس للمواليد الجدد، بعد موت طفلتهما، ماريانا، بسبب إصابتها بعدوى فيروسية، حيث توفيت الرضيعة البالغة من العمر 18 يوماً، بعد إصابتها بالتهاب السحايا الذي سببه فيروس الهربس البسيط.
وبهذا الصدد، كتبت الأم على الفيسبوك: «الآن لم تعد تعاني ابنتنا، وهي مع الرب، وأشكر كل من دعمنا واستمر معنا في رحلتنا منذ البداية».
وأضافت: «كان لماريانا تأثير كبير في أرجاء العـالم خــلال 18 يوماً من حياتها فقط، ونحن نأمل أن تساعد قصتها في إنقاذ حياة الكثير من المواليد الجدد».
وتزوج والدا ماريانا بعد 6 أيام من ولادتها. وفي وقت سابق وبعد ساعتين من قيام أحدهما بتقبيلها، توقفت عن تناول الطعام ولم تستيقظ، كذلك بدأت أعضاؤها بالتوقف عن العمل. الجدير بالذكر، أن فيروس الهربس البسيط يسبب التقرحات، ونادراً ما يؤدي إلى التهاب السحايا الفيروسي.
وتقول طبيبة الأطفال، تانيا ألتمان: إنه من الشائع جداً التقاط الفيروس، ولكن نادراً ما يتطور إلى التهاب السحايا. وأضافت: «يمكن أن ينتشر الفيروس بسرعة خــلال الشهرين الأولين من ولادة الطفل، كذلك يسبب مرضاً خطيراً لدى المواليد الجدد».
وتشمل الأعراض المبكرة للفيروس، النعاس والغثيان والحمى، وكذلك عدم الشهية والصداع. ونصحت نيكول الآباء والأمهات، بعدم السماح للأشخاص بتقبيل أطفالهم، لضمان عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية. ويمكن أن يكون التهاب السحايا في الدماغ، ناجماً عن البكتيريا أو الفطريات، وكذلك أنواع أخرى من الجراثيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن