شؤون محلية

12 ألف طالب لامتحان الدورة التكميلية بالثانوية في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل تجهيز المراكز الامتحانية لاستقبال طلاب الثانوية وتقديم امتحانات الدورة التكميلية للعام 2017.
وأشار أبو خليل في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى اتخاذ إجراءات جديدة في اختيار رؤساء المراكز والكادر المسؤول عن سير العملية الامتحانية، موضحاً: «سيتم تشكيل لجنة أصولاً برئاسة مدير التربية تضم معاوني المدير واختيار الكادر عبر قاعدة بيانات تشمل السيرة الذاتية والعملية للشخص المشارك في العملية الامتحانية».
وبيّن أبو خليل أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدورة التكميلية في اللاذقية 12.320 طالباً وطالبة، موزعين على 78 مركزاً بمن فيهم المركز الصحي، لافتاً إلى تجهيز المراكز -المعدّة لجميع فروع الشهادة الثانوية- من حيث المقاعد وغرف رئيس المركز وكل الأمور الفنية اللازمة للبدء بالدورة التكميلية.
يذكر أنه يحق للطالب الراسب في امتحان الشهادة الثانوية بمادة أو اثنتين أو ثلاث كحد أقصى بالتقدم إلى الدورة التكميلية على حين لا يحق للطالب الراسب في مادة أو اثنتين أو ثلاث أن يتقدم للتكميلية لتحسين مواده بل ما يحق له هو تقديم المواد الراسب بها فقط، أما الطالب الناجح فيحق له التقدم للتكميلية لتحسين علاماته لـثلاث مواد يختارها كحد أعلى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن