رياضة

ابنة سورية عواطف الحلبي … اول حكم دولي بكرة السلة عربياً وآسيوياً

السويداء: عبد السلام الجباعي

سجلت اسمها في سجل المتميزين، عواطف الحلبي أول حكم دولي بكرة السلة عربياً وآسيويا وثاني حكم على مستوى العالم منذ عام 1992.
تشغل الآن منصب رئيس لجنة المدربين والمدربات في نادي سيدات الشارقة والمدير الفني لفرق كرة السلة في النادي.
تدين بالفضل لمن شجعها (عضو الاتحاد العربي السوري المرحوم عبد المجيد الصفدي).
عواطف الحلبي: من قرية لاهثة في ريف السويداء الشمالي انتقلت إلى نادي جرمانا في سن مبكرة بعمر 10 سنوات، واختارت كرة السلة بإشراف المدربين ناصر ذبيان، مأمون سيف، جهاد كحول. تمت دعوتها إلى المنتخب الوطني عام 1989 وبالعام نفسه حصلت على شهادة معهد التربية الرياضية من دمشق والمرتبة الأولى.
من هذا التألق بدأت رحلتها الاحترافية إلى الكويت حيث كلفت تدريب المنتخب الوطني الكويتي بين عامي (1994 – 2003) ثم منتخب جامعة الشارقة الأميركية بين عامي (2005 – 2007) ثم منتخب الإمارات عام 2009.
ونالت شهادة دبلوم الإحصاء الرياضي من جامعة الدول العربية عام 2009 وبكالوريوس في الإدارة الرياضية – لندن 2011.
اتبعت عدة دورات تدريبية في سورية منذ عام 1985 حتى أضحت مدربة وطنية عام 2007 وأضافت عدة دورات في مجال الإدارة الرياضية وإدارة المنشآت والمنافسات الرياضية وتطوير المهارات الادارية وإدارة الوقت وصناعة البطل والطب الرياضي والإعلام الرياضي والدورات أقيمت في سورية والإمارات ولندن وإلى جانب كرة السلة دورات تدريبية متقدمة في عدة ألعاب (الكرة الطائرة، اليد، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، الجمباز) وقد شاركت بالتحكيم في بطولات دولة الإمارات وعدة بطولات عربية في سورية والإمارات وإيران.
حضرت إلى سورية مدربة لفريق سيدات الشارقة للمشاركة في دورة القسم الخامسة عام 2007.
عواطف الحلبي تملك التواضع والأخلاق.
الوطن الأم سورية حاضر في قلبها وعقلها ولا تنسى نادي لاهثة الرياضي وفي آخر زيارة للوطن تم تكريمها في مسقط رأسها بين لاعبات وأهالي نادي لاهثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن