الأولى

خطوط «أمنية» ساخنة لشكاوي الحلبيين

| حلب- الوطن

بات بإمكان الحلبيين التواصل مباشرة عبر خطوط «ساخنة» وعلى مدار الساعة لإخبار الجهات الأمنية عن أي مشكلة أمنية أو حدث قد يكون مسيئاً أو مريباً أو أي محاولة اعتداء أو إزعاج من أي شخص كان بعد أن خصصت الأخيرة أرقاماً ثابتة أو خلوية أو عبر «الواتس» لتلقي الشكاوي وحلها بأسرع وقت ممكن، جاء ذلك على خلفية أحداث وتجاوزات أمنية جنائية عصف بحلب الشهر الفائت.
وأكد محافظ حلب حسين دياب أن تجربة تخصيص أرقام للتواصل أثبتت جدواها وعززت الثقة مع المواطنين الذين لم يترددوا في الإبلاغ عن أي عمل قد يخل بالأمن وعن مشكلاتهم التي تم التعامل معها بثقة وصدق وجرى حل معظمها، ولفت إلى أن المحافظة تتلقى جميع الشكاوي بما فيها الأمنية على رقم «واتس» وخط أرضي ثلاثي.
وثمن دياب تجربة قيادة شرطة حلب الرائدة في استقبال الإخباريات والشكاوي ذات العلاقة بالأمن من خلال خطين ساخنين مجانيين أحدهما ثلاثي الأرقام، الأمر الذي خفض من نسبة الجرائم والتعديات على القانون. وقال أشخاص تواصلوا مع قيادة الشرطة للإبلاغ عن سيارات مشتبه أنها مفخخة لـ«الوطن» أنها تعاملت بجدية مع بلاغاتهم من دون إبطاء.
وسارت اللجنة العسكرية والأمنية في محافظة حلب أخيراً على خطا وهدي الأفرع الأمنية بتخصيص خطين خلويين وآخر ثلاثي الأرقام بالإضافة إلى رقمي «واتس اب» و«فايبر» لتلقي أي اتصال من المدنيين والعسكريين وبشكل مباشر ومتواصل لحل كل ما يعترض حياتهم من مخاوف وهواجس أمنية، وذلك عبر «غرفة عمليات» خاصة في مقر اللجنة، وفق قول مصدر فيها لـ«الوطن».
وكان فرع الأمن الجنائي خصص خطين ساخنين للغاية ذاتها، وتبعه فرع أمن الدولة الشهر الماضي ثم فرع الأمن السياسي فالعسكري الذي شكل «لجنة التواصل الالكتروني» لمعالجة الشكاوي، وكل بحسب قطاعاته في الأحياء كافة، ما ترك انطباعات إيجابية لدى الأهالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن