الصفحة الأخيرة

انكشاف سبب الظواهر الغامضة لمثلث برمودا

| وكالات

كشف عالم أسترالي حالات الاختفاء الغامضة في مثلث برمودا، شارحاً الظواهر الغامضة للمثلث الذي يغطي رقعة من البحر على شكل مثلث متساوي الأضلاع بين فلوريدا وبورتوريكو وبرمودا، وشرح ما يصفه بالتفسير البسيط وراء ظواهر حدوث حالات اختفاء كبيرة هناك لعشرات السفن والطائرات ومئات الأرواح، أكثر من أي منطقة أخرى في العالم، ولم يعثر قبلاً، الكثير من المهتمين بالأمر على أي تفسير منطقي لحالات الاختفاء الغامضة التي وقعت، وأكد أن الأمر لا يتعدى كونه مجرد خطأ بشري.
وأكد الدكتور، كارل كروسزلنيكي، ما سبق أن ذكره العديد من الخبراء وقوات خفر السواحل الأميركية والإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي على مر سنين طويلة، إذ أكدت إحصاءات عديدة لقوات خفر السواحل الأميركية أن حالات اختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة لا تحدث أكثر من أي منطقة أخرى، كما أكد العديد من الوثائق مؤخراً زيف الكثير مما قيل، واعترف العديد من الوكالات الرسمية بأن عدد وطبيعة حوادث الاختفاء في مثلث برمودا كانت مشابهة لغيرها في باقي مناطق المحيط.
وكشف كروسزلنيكي أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية، فإن عدد الطائرات التي فقدت في مثلث برمودا هو نفسه في أي مكان في العالم على أساس النسبة المئوية.
وأشار إلى المثال التاريخي، الذي يذكره الناس دائماً عند الحديث عن هذه المنطقة، عندما اختفت 5 قاذفات قنابل تابعة للبحرية الأميركية عام 1945، وما تلاه من اختفاء غريب لاحق للطائرة التي أرسلت للعثور عليها.
وأضاف: إنه لم يُعثر في هذه المنطقة على أي دليل لحطام طائرات أو أي من أفراد الطاقم، حتى يمكننا تصديق أمر مثل هذا، كما أن طائرة البحث لم تختفِ، كان من الواضح أنها انفجرت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن