رياضة

لمن الظفر في الديربي المنتظر؟

| اللاذقية – محسن عمران

يدخل تشرين لقاء الديربي المنتظر مع جاره حطين وعينه على النقاط الثلاث وهو يدرك أن ضياع أي نقطة قد تبعده عن المنافسة على اللقب الذي تعب ويتعب كثيراً هذا الموسم لنيله بعد 20 سنة من حصوله على آخر لقب.
وتبدو الفرصة هذا الموسم متاحة أمام تشرين للفوز بلقبي الديربي والدوري إن هو عمل بهدوء بعيداً عن التوتر في مباراة الجمعة وما يليها من مباريات متبقية وربما كانت خسارة الفريق أمام الكرامة في كأس الجمهورية بمنزلة الصدمة التي يحتاجها للمتابعة في مشوار الدوري.
أما حطين الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم فإنه يجد في مباراة الديربي فرصة للفوز بلقب له نكهة خاصة والتربع على عرش الكرة اللاذقانية حتى المباراة القادمة بين الفريقين في الموسم المقبل كما هي فرصة ليثبت اللاعبون لجماهيرهم أن خسارتهم الأخيرة أمام الوحدة بسداسية نظيفة هي كبوة لا أكثر وقد استفاقوا منها.
التقى الفريقان منذ موسم 1990 – 1991 في 38 مباراة فاز تشرين بـ14 منها وحطين بـ8 وتعادلا بـ18 وسجلا 84 هدفاً تقاسماها مناصفة وأعلى فوز حققه حطين كان بموسم 98 – 99 بستة أهداف لهدف بينما كان أعلى فوز لتشرين بثلاثية نظيفة بموسم 91 – 92 ولم يسبق لحطين أن فاز على تشرين في مباراتي الذهاب والإياب، بينما فعلها تشرين في مواسم 90 – 91 و96 – 97 و2005 – 2006.

التشرينيون متفائلون
كوادر ولاعبو وجمهور تشرين الذين التقتهم «الوطن» أبدوا تفاؤلهم بالفوز على الجار العزيز متذرعين بالموسم الاستثنائي الذي يقدمه فريقهم وبالجمهور الكبير الذي يؤازرهم.
المدافع رامي لايقة قال إن فريقه هذا الموسم يقدم عروضاً قوية وينافس على اللقب وهو يدرك صعوبة اللقاء ومعنى فقدان أي نقطة، والروح المعنوية- كما يقول- عند الجميع عالية ومن يملك السيطرة على أعصابه واللعب بهدوء فسيكون الفوز حليفه، وطالب جمهور الفريقين بالتشجيع المثالي والابتعاد عن التشنج وإظهار المدرجات بشكل جميل يعكس الروح الطيبة التي يعيشها أهل المدينة وتوقع فوز فريقه.
الحارس فادي مرعي وجد أن اللقاء من أهم وأصعب اللقاءات والفوز له متعة خاصة وهو بطولة بحد ذاتها وبوابة للعبور إلى اللقب واعترف بقوة فريق حطين ولكنه أبدى ثقته وعدم خوفه ووجه رسالة لجمهور الفريقين أن يتحليا بالروح الرياضية وأن يبتعدا عن العصبية والشتائم وطلب من جمهوره أن يكون كما عهده اللاعب رقم واحد في المباراة وتمنى وتوقع فوز فريقه.
المهاجم محمد باش بيوك قال إن حطين يقدم كرة جميلة وهو نافس لفترة طويلة على اللقب قبل أن يتعثر في المباريات الأخيرة واعترف بأن للديربي متعة خاصة لا يعرفها إلا أبناء الناديين وأكد جاهزية فريقه للقاء وتمنى وتوقع فوز فريقه.
اللاعب الشاب كرم عمران اعترف بأن لقاء حطين هو من أهم اللقاءات لفريقه والفوز فيه بطولة خاصة ذات رونق جميل وتمنى أن يشارك، وطلب من جمهور البحارة أن يبقى دائماً اللاعب رقم واحد وتوقع فوز فريقه.
المدافع الشاب ليث علي قال إن لقاء حطين هو أهم ديربي وهو بطولة بحد ذاتها وتمنى أن تسود الأخلاق الرياضية المباراة وأن ينقل الجمهوران صورة حقيقية عن أخلاق أهل المدينة وتوقع فوز فريقه.
اللاعب الخبير أحمد ملحم لم يبد أي تخوف من اللقاء رغم أهميته وحساسيته وقال إن فريقه الأفضل في كل شيء ونتائجه خير دليل وتمنى أن تسود الأخلاق الرياضية وتوقع فوز فريقه.
المدافع عمر ريحاوي اعتبر أن المباراة على الرغم من أهميتها وحساسيتها فهي كأي مباراة أخرى في الدوري والفائز فيها ينال النقاط الثلاث ووجد أن فريقه هو الأفضل رغم قوة فريق حطين وتوقع فوز فريقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن