شؤون محلية

بعد ثلاث سنوات الكهرباء تعود لقرى ريف السويداء الشمالي الشرقي

| السويداء- عبير صيموعة

قامت الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء بإصلاح خطوط التوتر المتوسط في قرى القصر، الساقية، رجم الدولة بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد تحرير تلك القرى من سيطرة تنظيم داعش وسيطرة العصابات الإرهابية المسلحة.
وبيّن مدير الشركة نضال نوفل أن الورشات قامت باستبدال وتركيب منجور لمحولات هوائية في قرية القصر ورجم الدولة، مع تركيب وصيانة لوحات التوتر المنخفض وتأهيل خطوط التوتر المتوسط المغذية لهذه القرى، كذلك تمت صيانة الشبكة المغذية لنقاط الجيش الغربي السوري، وإصلاح برجي توتر متوسط ضمنها بتكلفة وصلت إلى 4 ملايين ل.س، موضحاً أن العمل جار على ترميم وإعادة الشبكات في منطقة الأصفر ابتداء من سيرة عليا إلى شنوان 1 وشنوان 2 والشهيب الجنوبي والشهيب الشمالي.
وأشار نوفل إلى أن الشركة نفذت خلال النصف الأول من العام الحالي 17 مركز تحويل بين هوائي وأرضي لتحسين استثمار واقع الشبكة في المحافظة، كما قامت بتركيب 2146 عداداً أحادياً لتزويد مشتركين جدد، كما تم استبدال 92 عداداً معطلاً إضافة إلى إحداث 29 مركز تحويل خاصاً لتغذية مشروعات خاصة منها آبار مياه للمواطنين ومحطات محروقات… الخ، كما جرى العمل على استبدال 17 مركز تحويل بمراكز ذات استطاعة أعلى، موضحاً أنه وبعد فحص 16 ألف عداد تبين وجود مخالفات حيث جرى تنظيم 44 ضبطاً لاستجرار غير مشروع بقيمة تزيد على مليون و400 ألف ل.س.
وتركزت مطالب شركة كهرباء السويداء على تحسين واقع قطاع الكهرباء في المحافظة وضرورة زيادة مخصصات المحافظة من الطاقة الكهربائية لتصبح 80 ميغاواط على مدار العام، إضافة إلى الإسراع بتنفيذ محطة الكهرباء 66/ك. ف في موقع طريق الجبل في معمل التوليد القديم المباشر بها وخطوط التوتر الهوائية والأرضية المغذية لها، وإحداث خط توتر متوسط هوائي في محطة تحويل السويداء ومحطة تحويل معمل التوليد القديم بهدف الربط الحلقي وزيادة وثوقية التغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن