رياضة

كرة جبلة في ضيافة الوحدة.. طموح رغم المعاناة

| خالد عكو

مع عودة قطار الدوري الكروي إلى الانطلاق من جديد يحل جبلة ضيفاً على فريق الوحدة بدمشق اليوم في وقت حرج على الضيوف، حيث يحتل جبلة المركز الحادي عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط مع بقاء سبع جولات فقط على نهاية الدوري، أما الوحدة فهو يطمح للاقتراب أكثر من دائرة المنافسة على لقب الدوري مستغلا عاملي الأرض والجمهور علما أنه يشغل حالياً المركز الرابع..
الفريقان التقيا قبل أسبوع فقط على أرض محايدة في حمص في إطار ربع نهائي كأس الجمهورية، وقد كانت نتيجة قاسية على جبلة حيث خسر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مباراة شهدت تألق لاعب الوحدة أسامة أومري…
ويبقى الأمل عند الجبلاويين أن يتجاوزوا آثار خسارتهم الماضية ويقدموا نتيجة إيجابية في مباراتهم القادمة.
فريق جبلة حقيقة يعاني بعض السلبيات منذ بداية الدوري وفترة تشكيل الفريق لم تكن بتلك المثالية.. وآخر أخبار الفريق هو الاستغناء عن المهاجم جمال درويش بعد مباراة الكأس بداعي تراجع مستواه في وقت صعب على الفريق..
وفي ظل هذه الظروف وهذا التوقيت التقت «الوطن» الكابتن عبد الحميد الخطيب مدرب فريق جبلة وأخذت منه التصريح التالي عن المباراة القادمة:
«المباراة ليست سهلة بين فريق ينافس على الصدارة وفريق يحاول الهروب إلى دائرة الأمان، وفي الكرة هناك دائماً مفاجآت…
مباراتنا السابقة بالكأس أعطتنا فكرة جيدة عن مكامن القوة والضعف في فريق الوحدة، وقد حاولنا هذا الأسبوع العمل على الاستفادة من النقاط التي تساعدنا في هذه المباراة.
حاليا فريقنا يقدم كرة قدم جيدة، ولكن يعيبنا العقم التهديفي، حيث أتيحت لنا العديد من الفرص خلال المباريات الماضية لكننا لم نستطع الاستفادة منها، وكرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف والتسجيل.
لذا نأمل من المهاجمين التأني وعدم الاستعجال ونتمنى من اللـه التوفيق. ونأمل أيضاً من جمهورنا الصبر على اللاعبين ومتابعتهم والنادي يكبر بهم.
إن منافسنا فريق الوحدة يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين وهم عماد المنتخبات الوطنية في كل الدرجات الشباب والاولمبي والرجال، إننا نحترمهم ونحترم جميع الفرق ولكننا لا نخاف… ونحن متفائلون بالنتيجة، ولكن الأمر يبقى منوطاً بأقدام اللاعبين ومجريات المباراة… ونتمنى أن نقدم والوحدة مباراة تليق بالفريقين».

ضرورة مساندة الجمهور
أما الكابتن أسامة حاج عمر كابتن الفريق وحارس مرماه فقد صرح لـ«الوطن» عن أهمية المباراة ونقاطها المضاعفة وطلب من الجمهور المساندة حيث قال:
«المباراة مفتوحة الاحتمالات، وعند صافرة البداية كل فريق سيملك الحظوظ نفسها بالفوز، وسنقاتل بكل قوتنا لجلب نقاط المباراة ولن نفرط بها لأننا بأمس الحاجة إليها في هذا الوقت من عمر الدوري.
مباراة الكأس التي خسرناها للنسيان وتركيزنا الأساسي منصب على الدوري بسبب وضعنا الصعب في سلم الترتيب ويجب أن نحافظ على مكاننا في دوري الاضواء.
منافسنا الوحدة فريق كبير وعريق ومن أهم ما يميزه دكة بدلائه التي تحتوي على فريق آخر بقوة الفريق الأول، ومعظم اللاعبين من لاعبي المنتخب وعلى مستوى عال، وقد أثبتوا جدارتهم في التأهل لمراحل متقدمة في كأس الاتحاد الآسيوي. لذا فالمباراة ليست سهلة.
في فريق جبلة إمكانياتنا معروفة وسنحاول باجتهادنا على أرض الملعب أن نصنع نتيجة جيدة وان شاء اللـه فستثمر محاولاتنا ونأتي بالأهداف، مدربونا حالياً يركزون على أهمية الانضباط العالي من اللاعبين داخل أرضية الميدان. واللاعبون جاهزون لهذا التحدي القادم ومتفائلون بتحقيق الأفضل.
أتمنى من المشجعين أن يكونوا سندا لنا في المباريات السبع الباقية والمهمة. فالدوري لم ينته بعد، ونريد دعمهم في مبارياتنا في الداخل والخارج، وأطلب منهم أن يشجعونا في كل الأحوال وألا يتحولوا لعامل ضغط علينا. وأتمنى من كل قلبي أن نفرح جمهورنا بنتيجة جيدة بالمباراة القادمة والمباريات المتبقية من عمر الدوري».

ختاماً
ويبقى أمل فريق جبلة في الحفاظ على موقعه الطبيعي في دوري الأضواء في تكاتف اللاعبين وحماسهم وأدائهم الرجولي على أرض الميدان وفي تعويل أبناء النادي على خبرة وتمرس الكادر الفني والإداري للفريق الذي يجمع نخبة من ابناء النادي من الذين ساهموا في انجازاته السابقة كمدربين أو كلاعبين وهم الكباتن رفعت الشمالي مشرفا على الكرة وعبد الحميد الخطيب مدربا للفريق ومساعدوه اكرم علي وحسن حميدوش وأحمد شلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن