الأخبار البارزة

صرف قيمة الأقماح في اليوم نفسه والقيم إلى الفروع…51 مليار ليرة قروض «الزراعي» للعام.. و690 مليوناً للخاص

محمد راكان مصطفى : 

بيّن مدير المصرف الزراعي إبراهيم زيدان لـ«الوطن» أنه وخلال الجولة التي تمت مؤخراً إلى محافظة الحسكة تم التوجيه إلى جميع فروع المصرف في محافظة الحسكة أنه وحال ورود قيم الأقماح إلى الفروع أن تصرف إلى مستحقيها في اليوم نفسه وذلك بهدف تسريع وتسهيل أمور شراء الحبوب من الفلاحين وفق التوجه الحكومي لهذا الأمر.
مبيناً أنه تم عقد اجتماع مع مديري فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة وتم توجيههم بأن يتم صرف قيم الحبوب للفلاحين بعد اقتطاع مديونية المصرف المستحقة على الفلاح وتبسيط إجراءات الصرف كما تم استعراض عمل الفروع وتقييم أدائها وتم تأكيد وجوب تلافي حالات التقصير وعدم مخالفة تعليمات المصرف أياً كان السبب والاهتمام بتحصيل أموال المصرف بجميع الطرق القانونية المتاحة.
وكشف زيدان لـ«الوطن» أن مجموع أرصدة الودائع لدى المصرف الزراعي لغاية 30/6/2015 يزيد عن 33 مليار ليرة سورية، وفي التفاصيل بلغت الودائع تحت الطلب 30.1 مليار ليرة سورية، ودائع لأجل حسابات الزبائن515 مليون ليرة سورية في حين وصل نصيب ودائع التوفير إلى أكثر من 2.3 مليار ليرة سورية والحسابات المجمدة 61.3 مليون ليرة سورية.
وفي سياق متصل بين زيدان أن المصرف منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية النصف الأول منح قروضاً خاصة وتعاونية بقيمة 690 مليون ليرة سورية، على حين وصلت قيمة قروض القطاع العام للفترة نفسها 51 مليار ليرة سورية.
وفي التفاصيل 30 مليار ليرة سورية تم صرفها لمصلحة المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب من أصل 80 ملياراً تم تخصيصها لمصلحة المؤسسة بهدف شراء وتسويق الحبوب من الفلاحين، كما أنه تم صرف 6 مليارات ليرة سورية للمؤسسة العامة للأعلاف من أصل 16 مليار ليرة سورية تم تخصيص المؤسسة العامة للأعلاف بناء على توجيه اللجنة الاقتصادية بهدف شراء محصول الشعير لعام 2015.
على حين تم صرف 5.5 مليارات ليرة سورية لمصلحة المؤسسة العامة لإكثار البذار وصرف 9.5 مليارات ليرة سورية لصالح المؤسسة العامة للأقطان.
ومن جهة أخرى أوضح زيدان أنه تم الإعلان من المصرف عن مشروع شراء نظام معلومات مركزي للإدارة العامة، وتم إدراج مشروع تقديم وتركيب وتشغيل شبكة الاتصالات الخاصة بالمصرف ضم مشاريع الخط الائتماني السوري – الإيراني بانتظار موافقة الحكومة على إقرار المشروع ضمن الخط الائتماني.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock