عربي ودولي

الجيش اليمني يقضي على مرتزقة للنظام السعودي في الجوف ومأرب ونجران

قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدد من مرتزقة العدوان السعودي في الجوف ومأرب ونجران.
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن وحدات الجيش واللجان الشعبية هاجمت مواقع مرتزقة العدوان في تبة القناصين بمحافظة الجوف مشيراً إلى أن قناصة من الجيش واللجان الشعبية قضوا على ثلاثة مرتزقة بمواقع متفرقة في صرواح بمحافظة مأرب.
وأوضح مصدر عسكري آخر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوما على تجمعات ومواقع مرتزقة الجيش السعودي على التبة البيضاء قبالة منفذ الخضراء بمحاذاة نجران ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي بالإضافة إلى تدمير واغتنام عتاد عسكري كان بحوزتهم.
وقال إن «الجيش واللجان الشعبية دكوا بالمدفعية مواقع لمرتزقة العدوان السعودي في منطقتي الخليفين والعقبة بمديرية خب والشعف في الجوف وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم».
كما أشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة بالجيش اليمني واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية لمرتزقة العدوان السعودي بمديرية المصلوب في الجوف وتمكنت من القضاء على من كانوا على متنها.
في غضون ذلك شن طيران العدوان السعودي غارة جوية استهدفت عن طريق الخطأ تجمعات لمرتزقته ما أدى إلى احتراق خمس سيارات ومقتل من فيها قبالة منفذ الخضراء.
من جهة أخرى واصل طيران العدوان السعودي غاراته واستهداف الممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات في اليمن.
ففي شبوة أصيب مراسل قناة المسيرة حسين شوقي والمصور كمال الكبسي إثر استهداف طيران العدوان لهم في بيحان كما شن غارتين على منطقة الساق بمديرية عسيلان في حين واصل غاراته العدوانية على مناطق الإمارة والمليل ومديرية كتاف وجبال عليب في محافظة صعدة وعلى مديرية نهم بمحافظة صنعاء وعلى مناطق متفرقة من محافظة حجة ومأرب وعلى منطقة الحثيرة في جيزان.
وقال مصدر عسكري إن 8 مسلحين موالين للنظام السعودي قتلوا، بغارة جوية «خاطئة» شنتها مقاتلة تابعة للتحالف السعودي، على محافظة صعدة، أقصى شمالي اليمن.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن