سورية

حسون أكد أن دمشق ستفتح كل الحدود لمن لا يتجاوزون حق المواطنين .. الهلال: وحدة سورية يضمنها الجيش ومن يحلم بتقسيمها فهو واهم

| الوطن- وكالات

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي هلال الهلال، أن من يحلم بتقسيم سورية فهو واهم، لافتاً إلى أن وحدة أراضي وشعب سورية يضمنها الجيش العربي السوري، على حين أكد مفتي الجمهورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون، أنه سيتم فك الحصار عن مدينة دير الزور واستعادة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الهلال في كلمة له أمس، أثناء تخريج المشاركين في دورة الإعداد الحزبي الثامنة، بحضور عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام مهدي دخل اللـه وتلقت «الوطن» نسخة منها: إن «الشعب السوري وبفضل وعيه تمكن من التصدي لهذه المعركة التي استخدمت فيها كل الوسائل وأقذرها، ومن أهم هذه الأساليب هي التضليل الإعلامي، فالحرب على سورية هي الأولى في التاريخ الذي يأخذ فيها الإعلام دوراً أساسياً، وذلك بسبب التطور المذهل في تكنولوجيا الاتصال والإعلام وقد جدد أعداء سورية الإعلام وأعطوه دوراً كبيراً موازياً للعناصر الأخرى في الحرب وهي السلاح والإرهاب والارتزاق السياسي.
وأشار الهلال إلى أنه من أهم عناصر التضليل الإعلامي، التزوير، الكذب، تشويه الحقائق، نشر الإشاعات وغيرها، والهدف من ذلك هو ضرب المعنويات ونشر اليأس تمهيداً للاستسلام ولكنهم أخفقوا في كل ذلك.
كما أكد أن سورية وبفضل وعي أبنائها ستبقى «واحدة موحدة»، لافتاً إلى أن وحدة أراضي وشعب سورية مضمونة بجميع القرارات الدولية وآخرها «2254» وأكدتها جميع المواقف في كل أنحاء العالم، وأن هذه الوحدة يضمنها أولاً وأخيراً بواسل الجيش العربي السوري الذي يقدمون دماءهم وأرواحهم كي تنتصر سورية على الإرهاب ويبقى علم الوطن يرفرف فوق كل شبر على أرضه وكي تبقى سورية واحدة موحدة بكل أطيافها وأجناسها «ومن يراهن على ثوابت الوطن من حدود الوطن وقائد الوطن وعلم الوطن فهو واهم فلا تفريط بالثوابت والسياسات مهما كان الثمن».
وتطرق الهلال لما جرى في جرود عرسال وللنصر الذي حققته المقاومة اللبنانية بالتعاون مع الجيش العربي السوري، وقال: إن «سورية مستمرة بالتضحية من أجل لبنان وشعب لبنان، وأهم دليل على ذلك أن سورية كانت تستطيع طرد الإرهابيين باتجاه لبنان لكننا نؤمن بأن أمن لبنان من أمن سورية».
وأكد أن حزب البعث لا يزال يتمسك بمبادئه وأهدافه بالوحدة والحرية والاشتراكية وأن «من يحلم بتحقيق المخطط الصهيو أميركي بتقسيم سورية فهو واهم، فسورية لا تزال تتمسك بالجولان وبكل شبر مغتصب من أرض الوطن العربي».
وفي ختام حديثه شدد الهلال على ضرورة أن يكون البعثي المثال الذي يقتدى به في الانضباط والالتزام وأن قيادة الحزب اتخذت القرار بإنهاء مهمة كل قيادي بعثي قام بتهريب أبنائه من خدمة العلم وحتى اللحظة لا تزال القيادة ماضية في تنفيذ هذا القرار.
كما قام المشاركون في الدورة بتقديم عدد من المداخلات التي تركزت على مطالبتهم بضرورة قيام المنظمات الحزبية بإقامة دورات دعم نفسي واجتماعي للأطفال المتضررين جراء الإرهاب وتعزيز دور المصالحات الوطنية في كل المحافظات السورية وضرورة الاهتمام بملف مفقودي الجيش العربي السوري.
من جانبه قال مفتي الجمهورية خلال مشاركته أهالي بلدة بلودان في افتتاح مهرجان بلودان السياحي بحضور رسمي وشعبي حاشد وفق ما جاء في صفحته على موقع «فيسبوك»: إن الجيش العربي السوري بدمائه الطاهرة أعطى سورية عطراً وقيماً وإن أبناء سورية يبدؤون غدا بزراعة السهول لتعود وتعطي للقمم قيمها».
وأضاف: «إن سورية اليوم في بلودان وغداً في معرض دمشق الدولي وبعدها في سوق الحميدية وقلعة حلب وفي حمص وحماة وغيرها وستجدوننا بعدها في دير الزور والرقة وفي كل المواقع على الحدود التي أرادوها مغلقة على سورية، ولكن نحن سنجعلها جسوراً بين الشعوب وسنفتح كل الحدود لمن يعرفون القيم ولا يتجاوزون حق الشعب السوري الذي يسترد حقه ويحمل رايته وينصره اللـه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن