سورية

خميس: أسقط جميع المخططات.. الفريج: بتماسكه وعقيدته دحر الإرهاب.. القيادة القطرية: محطة للتبصر والتفكر … سورية تحتفل بالذكرى الـ72 لتأسيس جيشها

| وكالات

احتفلت سورية جيشاً وشعباً وحكومة في الداخل والخارج بالذكرى الـ72 لتأسيس الجيش العربي السوري، واعتبر مجلس الوزراء أن الجيش شكل حصناً منيعاً للدفاع عن الحقوق العربية ضد جميع المؤامرات التي تحاك للمنطقة، على حين أكد نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج نجاح الجيش في احتواء الحرب العدوانية التي تشن على الشعب السوري.
وبالتزامن مع عيده الـ72 يكتب الجيش العربي السوري صفحات خالدة في تاريخه الوطني العبق بالانتصارات وقصص البطولات.
وبهذه المناسبة حيا مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، أمس، برئاسة عماد خميس، الجيش العربي السوري، الذي شكل حصنا منيعا للدفاع عن الحقوق العربية ضد جميع المؤامرات التي تحاك للمنطقة ويخوض منذ سنوات أعتى معارك الشرف والبطولة ضد قوى الإرهاب العالمي وأدواتها الرخيصة بهدف الحفاظ على وحدة سورية واستقلالها وكرامة أبنائها وقدم قوافل الشهداء على امتداد ساحات الوطن.
وقال خميس وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء: «كل التحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة في هذه الذكرى العظيمة التي تشكل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا». وأضاف: «يسطر الجيش اليوم ملاحم النصر والبطولة والكرامة في كل شبر من الوطن وشكل الدرع الحامي والسور المنيع الذي أسقط جميع المخططات التي تخدم «إسرائيل» وأدواتها في المنطقة».
من جانبه، أشار وزير الدفاع في اتصال هاتفي أمس مع التلفزيون العربي السوري إلى أن أبرز دلالات إخفاق الحرب الإرهابية على سورية يكمن بشكل أساسي في انهيار المشروع الإرهابي، وعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق كثيرة، وامتلاك الجيش العربي السوري زمام المبادرة، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري حقق على مدى السنوات الماضية بدعم من الأصدقاء والحلفاء، الكثير من الانتصارات والنجاحات الإستراتيجية.
وأوضح العماد الفريج أن تماسك الجيش العربي السوري وعقيدته وانتماءه الوطني والبطولات والتضحيات التي قدمها ولا يزال، كانت لها الدور الأبرز في دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار.
وهنأ نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة رجال قواتنا المسلحة ضباطا وصف ضباط وأفرادا بذكرى تأسيس الجيش، وقال: إن «معركتنا ضد الإرهاب مستمرة ومدعوون اليوم في القوات المسلحة الباسلة إلى مزيد من البذل والعطاء والإصرار والتصميم واجتثاث الإرهاب من كل شبر من أرضنا الحبيبة وإعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع هذا الوطن».
وترحم وزير الدفاع على أرواح الشهداء الأبرياء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
وختم العماد الفريج بالقول: «نعاهد شعبنا الوفي وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد أن نبقى جندا أوفياء ونبذل كل غال ونفيس التزاما بالواجب وفداء لطهر التراب الذي رواه الآباء والأجداد بالدم وصانوا عبر التاريخ شرفه واستقلاله».
وفي بيان لها بهذه المناسبة، أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري هي محطة للتبصر والتفكر بالدور الوطني المتميز لهذا الجيش المقدام ولمسيرة عمرها اثنان وسبعون عاما زاخرة بالكفاح والذود عن حمى الوطن وحريته واستقلاله والدفاع عن قضايا الأمة العربية وتطلعاتها ومستقبلها.
ويحيي السوريون الذكرى الـ72 لتأسيس جيشهم الوطني بعد مرور سبع سنوات على الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وهم كلهم ثقة وإيمان بأن النصر النهائي على الإرهاب قادم لا محالة.
وبهذه المناسبة، جدد أبناء الجالية السورية في إيطاليا في بيان نقلته «سانا» وقوفها والتفافها حول هذا الجيش البطل وقيادته الحكيمة حتى النصر.
بدوره، أكد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في رومانيا، في بيان حسب «سانا»: «لنا الفخر بأننا نملك هذه المؤسسة الضامنة والحافظة لسورية أرضاً وشعباً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن