ثقافة وفن

ممثلات يتدربن على الرقص لهذا السبب! … شريهان تروي قصة حملها المؤثرة.. ولطيفة تهاجم شيرين عبد الوهاب.. وفيفي عبده محل سخرية

| وائل العدس

على غرار الأسبوع الماضي، لم تحمل منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الإثارة المتوقعة، بل جاءت بمعظمها ضمن النطاق الاعتيادي والطبيعي من دون ضجة تذكر، وإلى التفاصيل:

رقصات مختلفة
تواظب مجموعة من الممثلات السوريات على حضور دورات تدريبية بمجال الرقص في أحد المراكز المختصة في دمشق من أجل تصوير عدد من المشاهد ضمن مسلسل «وحدن»، إذ يقدمن خلال العمل الذي يصوره المخرج نجدة أنزور خلال الأيام القليلة المقبلة في مدينة السويداء مجموعة رقصات تعبيرية مختلفة.
وتضم قائمة المتدربات وفق الصور التي انتشرت عبر الفيسبوك كلاً من نادين خوري، مرح جبر، أمانة والي، هناء نصور، رنا العضم، تسنيم باشا، رشا رستم، لوريس قزق، رشا بلال، ربى السعدي، نغم ناعسة، هبة زهرة وتماضر غانم وآلاء عفاش ورباب مرهج وغيرهن.

المال الحلال
كشفت الممثلة العراقية مريم حسين عن تفاصيل سجن طليقها فيصل الفيصل، حيث نشرت فيديو عبر حسابها على إنستغرام قالت فيه: «أبو بنتي مسجون حالياً، والله يفك كربه».
وأضافت: «مهما صار وتكلم عنا ومهما سوّا ما كنت أبغي هذه السمعة له وأن يدخل السجن»، مشيرة إلى أنه سجن لأنه شتمها على مواقع التواصل الاجتماعي.
من ناحية ثانية، تلقت حسين بعض الأسئلة والتعليقات المزعجة التي أخرجتها عن طورها خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك، ومن ضمنها سؤال طرح عليها من أحد متابعيها استفزها جداً، وهو إذا كان والداها على قيد الحياة.
لكن ما أغضبها وجعلها ترد الصاع صاعين هو سؤال كيف تتصدق بأموالها الحرام، لترد عليه وهي في قمة الغضب مهددة إياه برفع قضية ضده، مضيفة: إن أموال الفن حلال كما أنها تملك مشاريع عديدة.

حمية قاسية
أثارت الممثلة المصرية مروة عبد المنعم قلق جمهورها بشكل كبير، بعد نشرها مجموعة صور جديدة ظهرت فيها بخسارة وزن ملحوظة، فبدت أكثر نحافة من أي وقت سابق، وهو ما دفع جمهورها للتساؤل حول حالتها الصحية، وإن كانت تعاني من أي مرض أفقدها وزنها بهذا الشكل.
وقد طمأنت جمهورها فكتبت: «أنا بخير وصحتي تمام، الحمد لله ربنا يديم عليّ فضله».
وكشفت أن سبب خسارتها لوزنها هو اتباعها حمية غذائية قاسية، إضافة لممارستها بعض التمارين الرياضية، وذلك من أجل دورها في العرض المسرحي «سنو وايت».

قصة مؤثرة
كشفت الفنانة المصرية الشاملة شريهان عبر مواقع التواصل الاجتماعي قصة إنجابها لابنتها «تالية»، والصعوبات الصحية التي واجهتها، قائلة: «ليس هناك أمر أو شيء كبير أو مستحيل على ربي ورب العالمين، وأنه ليس على اللـه بعزيز أن يستجيب دعائي أن علم فيه الصدق وحسن اليقين به، حتى ولو كان في عُرف الناس من المستحيلات فإنه سيستجيب لك، حتى ولو كان القدر يجري على خلاف ذلك».
ونشرت صورة قالب حلوى أعدته احتفالاً بالمناسبة، وكتبت: «إذا جاءك اليأس ليحدثك عن المستحيل فحـدثـه بـدورك عن قـدرة رب العالمين»!
وأضافت: «في عام 2009، سألني جميع أطبائي وهم من خمس دول مختلفة: هل تريدين شقيقاً أم شقيقة لابنتك لولوة؟ أم تريدين تربية ابنتك لولوة؟ والحقيقة هو سؤال صعب والإجابة عنه أصعب، والمسؤولية كبيرة».
وتابعت: «كنت لا أعلم بعد قراري ماذا سيحدث لي ولا إلى أين أنا ذاهبة باختياري، وهو الإصرار على الاحتفاظ بمولودي بعد استجابة ربي لدعائي وهديته وعطائه لي».
وأشارت إلى أنها قررت عدم الاستماع إلى آراء الأطباء. وفي 31 آب، عام 2009، وفي تمام الساعة 9.15 مساءً ولدت «تالية القرآن الكريم».
وقد عايدتها وعلقت: «كل عام يا تالية وأنتي يا حبيبتي بخير، كل عام وأنتي يا صغيرتي برضا ربك ووالديك في أمان وخير وسلام، كل عام وأنت يا منحة ربي لي، هديته الكريمة لي بخير وفي خير وسعادة ونجاح وأمان وسلام».

ملامح متغيرة
شاركت الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي متابعيها صوراً من جلسة تصوير جديدة خضعت لها، واستعانت فيها ببرنامج الفوتوشوب بشكل ملحوظ لدرجة أن ملامحها تغيرت، كما ظهرت وهي ترتدي فستاناً باللون الأبيض به جزء باللون الأسود من المنتصف وحزام رفيع من اللون نفسه.
وتركت شعرها الناعم ينسدل على كتفيها، ووضعت ماكياجاً صارخاً، كما تزينت بكثير من الخواتم الفضية.
وقد اعتبر كثيرون أنها بالغت كثيراً باستخدام الفوتوشوب، في حين رأى البعض أنّنا أصبحنا بزمن جميع الناس يقومون بتعديل صور عبر هذا التطبيق.

ألف سلامة
عبّرت الفنانة المصرية رنا سماحة عن حزنها الشديد، بعد سماع خبر إصابة مواطنها تامر حسني بتمزق في الظهر، بسبب تدافع محبيه لالتقاط الصور معه، أثناء خروجه من إحدى حفلاته.
وكتبت: «ألف سلامة عليك، ويا رب تقوم بألف سلامة، وربنا يبعد عنك العين يا رب».
وكان حسني قد أوضح لجمهوره تفاصيل وضعه الصحي، فكتب باللهجة المحلية: «بصراحة أنا فعلاً تعبان جداً بس إن شاء اللـه هكون كويس والحمد لله أنها جت فيا أنا، وشكراً جداً لسؤالكم عليا، كمان أنا فرحان بتعليقاتكم على فكرتي وتصميمي للمسرح، أنتو عارفين أنا بتعب قد إيه عشان تحصل نهضة حقيقية في شكل مسرحنا المصري والعربي ولولا حب وتفاني وإخلاص ناس كتير في شغلها مكنش هيطلع المسرح بالشكل ده».

انتقادات وسخرية
شاركت الفنانة المصرية فيفي عبده بصورة قديمة من أرشيفها تبدو فيها إلى جانب النجمة الهوليوودية الشهيرة إليزابيث تايلور، وأرفقتها بتعليق: «قشطات عسلات فولات من مصر أم الدنيا، أنا وإليزابيت بستيلر من مهرجان كان».
وبدلاً من أن تحصد الإعجابات، أثار تعليقها موجة انتقادات وسخرية وذلك لأنها أخطأت في اسم «تايلور» فسمتها «بستيلر».
وكانت عبده قد علقت عن مدى تقبلها للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي فقالت: «إذا حصل ذلك بشكل خفيف الظل، لا أتضايق، ولكن إذا كانت سخرية سخيفة، أرد وأدافع عن نفسي وأطلب منهم ألا يتابعوا حساباتي، فمثلاً عندما صورت رقصة لي على طريقة الفيديو ونشرتها، قام أحد النشطاء بعمل تكبير على منطقة البطن وبرزها على أنها كبيرة رغم أنه غير حقيقي، فالجلباب كان يتحرك مع حركات الرقص، فطلبت منه أن يخرج من صفحاتي».

أعلى الأرقام
أعلى الأرقام عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحققها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في ألبومها الجديد «حاسة بيك» الذي صدر قبل أشهر قليلة.
«عم بتعلق فيك» تصدرت أغنيات الألبوم من ناحية الاستماع عبر اليوتيوب، وتخطى عدد مستمعيها الثلاثين مليوناً في فترة قصيرة، وهي من كلمات وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة.

تونس الخضراء
هاجمت الفنانة التونسية لطيفة ابنة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، فكتبت: «تونس.. موش بقدونس، تونس بقت خضراء ببورقيبة.. بأبو القاسم الشابي، بابن خلدون، وبشعبها الرائع.. تونس موش بقدونس».
وقد قامت بهذه الخطوة بعدما كشفت عبد الوهاب للجمهور حواراً دار مع ابنتها التي سألتها عن مكان إحيائها حفلها قبل مهرجان قرطاج قائلة: «بنتي سألتني أنتِ رايحة لفين؟ قلتلها أنا رايحة تونس، فقالت أنتِ رايحة بقدونس.. قلتها آه بردو هي خضراء».

جمال ونعومة
خطفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس الأنظار بعدما نشرت صورة جديدة بدت فيها بكامل جمالها ونعومتها.
وأشارت في تعليقها على الصورة بأنها عادت لإجازتها، وكتبت: «أعود مرة أخرى لإجازتي الصيفية».
يذكر أن فارس كانت قد طرحت أغنية «شوف حالك عليّ»، وهي أغنية من ضمن ألبومها الجديد.

بصحة وعافية
بعد انتشار شائعات تؤكد أن الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن دخلت المستشفى بسبب مشاكل صحية في معدتها، خرجت الأخيرة عن صمتها وأكدت أنها بخير وبصحة وعافية وأن الخبر عار عن الصحة.
وأضافت: إنها كانت في المستشفى، ولكن للاطمئنان على صحة إحدى صديقاتها وليس لأنها تعاني مرضاً.

بالشعر الأحمر
نشرت الفنانة الكولومبية- اللبنانية شاكيرا صورة ظهرت فيها بلوك جديد، فغيرت لون شعرها من الأشقر الذي عُرفت به للون الأحمر تحضيراً لعملها الجديد وهو فيديو كليب خاص بأغنيتها «Perro Fiel» الذي يشاركها فيها الفنان نيكي جام. وعلقت: «ولأن الأشخاص الذين يملكون شعراً أحمر يستمتعون أكثر، نحن الآن في مكان تصوير الفيديو كليب الجديد مع الفنان نيكي جام».

أسرار الرشاقة
تحافظ النجمة العالمية بريتني سبيرز على رشاقتها وقوامها المثالي من خلال الرياضة.
ورغم بلوغها سن الـ35، فإن جسم نجمة البوب لا يزال مثالياً ويكاد يكون الأمثل بالنسبة لها. وتشارك سبيرز متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتمارين الرياضية التي تقوم بها من خلال نشر فيديوهات لها وهي تمارس الرياضة.
كما كشفت سبيرز لمتابعيها بعض أسرار ليونة وشد الجسم من خلال فيديو ظهرت فيه تقوم ببعض التمارين الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن