العبدالله لـ«الوطن»: سأختم مسيرتي الرياضية مع سلة الوحدة

| الوطن

ترك انتقال اللاعب حكم العبدالله إلى صفوف سلة الوحدة الكثير من إشارات الاستفهام والاستغراب عند عشاق سلة الجيش الذين لم يتوقعوا أن يفعلها العبدالله، ويغادر إلى صفوف الفريق الأكثر ندية ومنافسة للجيش، واتهم البعض منهم إدارة الجيش بالتقصير في تجديد عقد العبدالله مع الفريق الأمر الذي فتح باب الانتقال والتفاوض وجعل كشفه حراً.
«الوطن» إيماناً منها في تبيان حقيقة انتقاله لسلة الوحدة التقت اللاعب المذكور وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب انتقالك لسلة الوحدة الموسم المقبل؟
لا أسباب غير منطقية، انتقالي لسلة الوحدة لم يكن وليد هذا الموسم، وإنما كانت لدي نية للانتقال منذ الموسم الماضي، لكن لم نصل إلى اتفاق نهائي مع الإدارة، وبعد نهاية الدوري الفائت، وانتهاء عقدي مع سلة الجيش وجدت الفرصة مواتية للتوقيع، وهذا القرار نابع مني شخصياً.
يقال إنك نادم بعدما بات الموضوع حقيقياً؟
لا أبداً هذا الكلام عار من الصحة، لست نادماً بل أنا متحمس كثيراً للعب مع فريق كبير كالوحدة.

ماذا تتوقع أن تحقق مع سلة الوحدة من نتائج الموسم القادم؟
أي لاعب يحلم بتحقيق نتائج جيدة، وأنا أطمح بتحقيق لقبي بطولة الدوري والكأس، لكوني سألعب إلى جانب مجموعة جيدة من اللاعبين المتميزين.

وماذا عن رحلتك الطويلة مع سلة الجيش؟
نادي الجيش عشت فيه أجمل أيام حياتي، وله فضل كبير في صناعتي كلاعب من مستوى جيد، لكن نحن نعيش في عصر الاحتراف، ومن حق أي لاعب أن يلعب للنادي الذي يراه مناسباً له.

ماذا عن تحضيرات المنتخب للنهائيات الآسيوية؟
التحضيرات جيدة ولا تختلف عن سابقاتها، وينقصها الكثير من المباريات الودية القوية التي توازي قوة المنتخبات التي سنواجهها في النهائيات، كل المنتخبات المشاركة تحضرت واستعدت إلا أن منتخبنا لم يتمكن من إقامة أي معسكر قوي.

على ضوء هذا التحضير ماذا تتوقع للمنتخب من نتائج؟
نظام البطولة جيد، وقد يخدم منتخبنا في حال حققنا فوزاً واحداً بالدور الأول، سنتأهل للدور الثاني، وهذا هو هدفنا، وبعد التأهل سيكون لنا كلام آخر، واللاعبون لديهم حماسة كبيرة، واندفاع قوي من أجل تسجيل حضور طيب للسلة السورية في هذا المحفل القاري، ولن نكون لقمة سائغة أمام المنتخبات المشاركة.

هل صحيح أن تدريبات المدرب الصربي نيناد سببت في إصابات كثيرة للاعبين؟
بصراحة التدريبات جيدة، وإنما نحن كلاعبين غير معتادين على مثل هذه التدريبات القوية التي ترفع مهارات اللاعب من جميع النواحي، وتكثيف هذه التحضيرات سبب للاعبين بعض الإصابات، وباعتقادي هناك فائدة لجميع لاعبي المنتخب.

هل تنوي العودة لسلة الجيش بعد تجربتك مع الوحدة؟
لا أبداً أنا وقعت مع سلة الوحدة لموسم واحد، وأعتقد بأنها ستكون ختامية لأنني أنوي الاعتزال بعد هذه الرحلة الطويلة مع السلة.

هل صحيح أنك تنوي دخول عالم التدريب بعد الاعتزال؟
إلى هذه اللحظة لا شيء في بالي، ممكن أن أتابع عشقي مع السلة عبر التدريب، وممكن أن يكون الابتعاد نهائياً، كل شيء بوقته جميل.