ضبط شامبو وصبغة منتهيي الصلاحية في اللاذقية

| اللاذقية – الوطن

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم في تصريح خاص لـ«الوطن» عن تنظيم المديرية لـ 228 ضبطاً تموينياً خلال شهر تموز من العام الجاري، موضحاً أن المخالفات رصدت خلال جولات المتابعة والرقابة المستمرة على الأسواق.
وذكر نجم أنه خلال مراقبة عمل الأفران والمخابز تم ضبط 17 مخالفة نقص بوزن الخبز، و4 مخالفات لإنتاج خبز سيئ، وضبط واحد لتهريب الدقيق التمويني وجميعها تم تنظيم الضبوط اللازمة لها.
وفيما يخص عمليات بيع البيض والفروج تم تنظيم 8 ضبوط لعدم الإعلان عن الأسعار، و6 ضبوط لعدم حيازة فواتير، وضبط واحد لكل من (تعامل باللحم خارج المسلخ، لحيازة أسماك فاسدة)، كما تم تنظيم 10 ضبوط فيما يخص بيع الخضر والفواكه منها لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير.
وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم تنظيم 56 ضبطاً فيما يخص بيع المواد الغذائية والأساسية، منها بسبب الغش ونقص بوزن السكر المعبأ والإتجار بالمواد الإغاثية وعدم وجود بطاقة مواصفة ولنقل الحليب بسيارة مكشوفة.
على حين تم تسجيل 9 ضبوط في عمليات بيع المواد غير الغذائية منها 3 لحيازة مواد منتهية الصلاحية (شامبو، صبغة، دهانات)، و6 ضبوط لعدم وجود مواصفة (ألبسة، أحذية، مراوح كهربائية).
وأشار نجم إلى تنظيم 4 ضبوط فيما يخص المحروقات والغاز ومنها 4 ضبوط للتلاعب بعداد المضخات وللإتجار بمادة المازوت، و5 ضبوط استخدام الغاز المنزلي بالمطاعم، كما تم تنظيم مخالفة للامتناع عن بيع المازوت.
وفيما يخص عمل السرافيس لفت نجم إلى تسجيل 16 ضبطاً لتقاضي أجور زائدة وعدم الإعلان عن أجور بدل خدمات.
وأكد نجم أنه تم سحب 177 عينة من المواد المطروحة في الأسواق ثبتت مطابقة 64 عينة غذائية وغير غذائية، منها للمواصفات القياسية السورية مقابل 8 عينات مخالفة للمواصفات على حين لا تزال 29 عينة قيد التحليل، مشيراً إلى إغلاق 3 محال وإحالة شخصين بصفة موجوداً على القضاء المختص خلال الشهر الماضي.