شؤون محلية

الغش على قدم وساق في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي رافقت المحافظ في جولة له صباح أمس في حماة صهريجاً لتهريب المحروقات داخل إحدى المنشآت بمنطقة كاسون الجبل وفيه كميات من مادة المازوت المعدة للتهريب.
كما ضبطت مفاقس بيض في كاسون الجبل وحي المزارب تستخدم بيضاً مهرباً مجهول المنشأ، ومعمل أجبان بحي المزارب يغش الأجبان عموماً والمشللة خصوصاً باستخدام جبن مسحوب الدسم ومجهول المنشأ إضافة إلى استخدام مصل بودرة لزيادة التجانس والكثافة.
كما ضبطت الدوريات مسلخاً غير مرخص لذبح إناث العواس وفيه كميات كبيرة من اللحوم الحمراء غير المختومة، في حي الحاضر الكبير بمدينة حماة.
وكميات من الأعلاف والأقماح المهربة تقدر كمياتها بـ3 أطنان، وذلك على طريق المزارب أيضاً، ومنشأة لصناعة الزعتر في المنطقة الصناعية يستخدم صاحبها بقايا الكمون والبزر والكزبرة في صناعة الزعتر، وحيازة نحو 3 أطنان من القمح ومجموعة من المواد المنتهية الصلاحية يتم إدخالها في صناعة الزعتر، فتم تنظيم الضبوط التموينية ومصادرة المواد وإغلاق المحال المخالفة بالشمع الأحمر.
وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا لـ«الوطن» أن الإجراءات مشددة بخصوص المواد الغذائية وبيع اللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء، ولابد من الإعلان عن نوعية اللحم الذي يباع وعن سعره أيضاً والشروط التي يجب أن تراعى عند عملية نقل تلك اللحوم من المسلخ الفني المعتمد إلى أماكن التوزيع والبيع، وعدم عرض اللحوم المسموح باستهلاكها خارج المحال أو أمامها.
وقال كوسا: إن المديرية تكثف الدوريات التموينية على كل الأسواق وعلى مدار الساعة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن