الصفحة الأخيرة

غوغل تطرد موظفاً لكشفه انعدام المساواة بين الجنسين

| وكالات

أقالت شركة غوغل موظفا أثار ضجة كبيرة بسبب مذكرة داخلية كتبها أشار فيها إلى أن انعدام المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا يرجع لأسباب بيولوجية.
وأكد جيمس دامور، الذي عمل مهندسا في غوغل وكتب المذكرة، نبأ إقالته في رسالة إلكترونية، حيث ذكر أن السبب يرجع إلى تكريسه الصور النمطية عن الجنسين.
وكانت المذكرة المعنية عبارة عن 10 صفحات، ركز دامور من خلالها على اتهام غوغل بإسكات الأصوات السياسية المحافظة ضمن المنظمة.
وذكرت المذكرة أيضا أن نقص النساء العاملات في المناصب التقنية والإدارة، يرجع إلى الاختلافات البيولوجية والنفسية. وأجبرت غوغل المسؤولين التنفيذيين على اتخاذ موقف عام بشأن هذه المشكلات، بعد أن أصبحت المذكرة متاحة للعموم.
وبهذا الصدد، أرسل سوندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، مذكرة إلى الموظفين، يوم الاثنين 7 أغسطس، تقول إن بعض أقسام مذكرة دامور «تنتهك مدونة قواعد السلوك الخاصة بنا، وتتخطى الحدود من خلال تقديم القوالب النمطية الضارة بالجنس في مكان العمل».
الجدير بالذكر، أن غوغل واجهت مشكلات أخرى مشابهة، حيث رفعت وزارة العمل الأمريكية دعوى قضائية ضد الشركة، تزعم فيها أن عملاق التكنولوجيا يميز بشكل منهجي ضد المرأة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن