الأخبار البارزةشؤون محلية

تجهيز صالة جديدة في المطار لاستقبال الوفود المشاركة في معرض دمشق الدولي … برمجة الرحلات بما يتناسب مع القادمين والمغادرين

| فادي بك الشريف

كشف وزير النقل علي حمود لـ«الوطن» عن تجهيز صالة جديدة في مطار دمشق الدولي لاستقبال الوفود المشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته الـ59، منوها بمتابعة الاستعدادات للمشاركة في معرض دمشق الدولي من خلال تجهيز طريق المطار.
ولفت وزير النقل إلى تركيب أجهزة التفتيش «السكانر» وتشغيل المكيفات في المطار ودعم الصالات كافة بأجهزة التكييف الصحراوي وتجهيز الصالة الأرضية مع البوابات وصيانة وتركيب كراسي معدنية من النوع الممتاز في الصالة مع استمرار العمل على صيانة الهناكر لتكون جاهزة في الخدمة قبل موعد المعرض، إضافة إلى تجهيز مكيفات الطائرات ووضعها في الخدمة، وبرمجة الرحلات بما بتناسب مع القادمين والمغادرين خلال فترة انعقاد المعرض وبالتنسيق مع إدارة المعرض والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.
وفي جولة له تفقد وزير النقل الأعمال التي تنفذ من كوادر الوزارة على كامل مسار طريق المطار بالاتجاهين وفق المهل الزمنية المحددة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كل المتطلبات والمستلزمات وتلافي حدوث أي تأخير، وذلك تحضيراً واستعداداً لاستقبال زوار معرض دمشق الدولي في دورته الـ59.
وشدد وزير النقل على ضرورة الالتزام بنوعية التنفيذ وجودته والمهل الزمنية المحددة، مبيناً أن الوزارة أتمت استعداداتها لاستقبال الزوار وفق الوقت المحدد وتعمل على وضع اللمسات الأخيرة لكل ما تم طلبه.
وقال: إنه تمت صيانة وإعادة تأهيل طريق المطار بدءاً من مدخل المطار وحتى مدخل مدينة دمشق الجنوبي وذلك من خلال معالجة كل العيوب الموجودة في جسم الطريق، وسطح المجبول الإسفلتي بداية طريق المطار بشكل كامل، إضافة إلى إجراء دهان طرقي وتخطيط لطريق المطار وفق المعايير الفنية العالية، وتركيب لوحات دلالة وشاخصات مروية ومحددات جوانب وأكف عاكسة على مسار الطريق، ودهان الأطاريف من بداية طريق المطار حتى مدخل مدينة المعارض.
ولفت حمود إلى إجراء التصليحات المعدنية اللازمة لمنصف مسار طريق المطار وصيانة وإعادة تأهيل وفرش إسفلتي للطريق التخديمي من طريق المطار وحتى مدخل المدينة، والتنسيق مع إدارة المدينة لإجراء دهان وتخطيط داخل مدينة المعارض وكذلك التنسيق مع وزارة الزراعة لزراعة مدخل المطار وإجراء الصيانة اللازمة على أعمدة الإنارة على كامل مسار طريق المطار.
كما جال وزير النقل على جناح الوزارة في مدينة المعارض، مؤكداً حجز جناح للوزارة بمساحة 220م مربع يضم جميع قطاعات النقل البري والجوي والبحري والسككي بحيث يشمل كل الجهات التابعة للوزارة مع شركات الشحن وشركات النقل الجوي الوطني الخاصة. ‏
ولفت وزير النقل إلى تقديم حسم 25 بالمئة على تذاكر السفر للقادمين والمغادرين خلال فترة المعرض، و50 بالمئة على شحن البضائع خلال فترات المعرض، مضيفاً: من واجبنا أن نعطي عبر كوادرنا -في المطار خاصةً- رسالة قوية وحضارية في الحفاظ على قيم وأخلاق السوريين والاهتمام والترحيب بضيوف سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن