رياضة

محمد السباعي مدير مشروع بكرا إلنا: مشروعنا يتقدم بخطوات ثابتة

يواكب مشروع «بكرا إلنا» بخطواته العملية كل ما يمر به الوطن من أحداث وأعياد ومناسبات واليوم يقدم المشروع عملياً التحية والوفاء لجيشنا العربي السوري في عيده الثاني والسبعين عبر معسكر نوعي يضم أطفالاً من كل المحافظات السورية يقام في نادي المحافظة الرياضي لمدة أسبوع، حيث الإقامة هناك وكل أسباب النجاح لهذا المعسكر من خدمات وتجهيزات وإمكانيات قد جهزت وتوافرت، وشمل هذا المعسكر نشاطات رياضية وفنية كلها تهدف لعمل تكاملي للأطفال لزيادة خبراتهم التعليمية والتدريبية إضافة إلى خلق حالة اجتماعية مميزة حيث يتعرف القادمون من مختلف المحافظات على بعضهم البعض ويتبادلون أشكال التعاون وفق برامج زمنية للأنشطة.
عن هذا المشروع الضخم وهذه الفعالية الوطنية بامتياز صرح مدير مشروع «بكرا إلنا» رئيس نادي المحافظة (محمد السباعي) بالقول:
انطلقت فكرة هذا المعسكر النوعي قبل أسبوع من عيد الجيش الذي نعتز به وقد لاقت الفكرة استحساناً وموافقة من السيد المحافظ «د. بشر الصبان» كونها احتفالية أولاً بمناسبة غالية ولأنها جامعة لأطفالنا الموهوبين بالرياضة والفنون المختلفة من مختلف المحافظات القطر ولأنها تهدف إلى المحبة والتعاون وزيادة الخبرات وتبادلها.
نحن في نادي المحافظة نجحنا في عملنا في هذا المشروع بالجانب الرياضي وبشكل كبير وفي بقية الجوانب عززنا الأفكار واكتشفنا مواهب حقيقية ونمضي إلى الأمام بخطوات مدروسة وفي هذا المعسكر بالذات أصر الأطفال المشاركون بأن يزرعوا أشجاراً تحمل أسماء محافظاتهم ذكرى وعربون ووفاء وتحية دائمة لجيشنا الباسل، ولدينا الآن 682 موهبة حقيقية أعمارهم بين «6 إلى 12» سنة والثغرة الوحيدة لدينا تتمثل بحاجتنا إلى كوادر تدريبية تتناسب مع عدد الأطفال لدينا، ومن أهدافنا الكبرى إضافة إلى اكتشاف المواهب وصقلها في عدة نواح تكريس حب الوطن والحفاظ على خيراته واحترام رموز سيادته.
بالتأكيد هناك أياد بيضاء تقدم الدعم اللازم لنجاح هذا المشروع فالشكر الكبير للسيد المحافظ لرعايته واهتمامه وتوجيهاته والشكر الكبير لوزارة التربية وللاتحاد الرياضي العام الذي يسجل حضوراً كبيراً في هذا المشروع الوطني وفريق شباب دمشق التطوعي ولا يفوتني أن أشكر الإعلام.
وعن الألعاب الرياضية يقول السباعي: الألعاب الرياضية عمود فقري في هذا المشروع نبني عليه وسوف تظهر آثاره بل إنها ظهرت في استقطاب عدد من الأندية للموهوبين والموهوبات بعدة ألعاب وما زال الإنتاج قائماً ومستمراً.
وأؤكد أن هذا المعسكر النوعي سوف تتحقق فيه أهداف اجتماعية وإنسانية ورياضية ووطنية وثقافية فالجميع يؤكدون من خلال البرنامج المقرر الحب الكبير للوطن والولاء لسيد الوطن السيد الرئيس «بشار الأسد» قائد جيشنا الباسل.
مكتب الإعلام

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن