رياضة

في الطريق إلى اللقب الكروي الأهم…الشرطة «الطموح» يبحث عن اللقب الثالث

نورس النجار : 

يدخل فريق الشرطة التجمع النهائي بصمت عبر استعداد يومي مكثف يطمح فيه لنيل لقبه الثالث في المواسم الخمسة الأخيرة، ويستعد الفريق اليوم بقيادة مدربه أحمد الشعار لتحقيق إنجاز على حساب فريقي الجيش والوحدة الأبرز بين مجموعة المتأهلين.
فالشرطة لا يرى أنه أقل من غيره، وطموحه استعادة قوته التي وضعته على قمة الدوري قبل موسمين، وهو اليوم يخطو خطوات واسعة لتحقيق ذلك.

والميزان الكروي يشير إلى الشرطة على مسافة قريبة من منافسيه، فهو لم يخسر محلياً إلا مباراة واحدة (مع المجد) ووصل إلى نهائي كأس الجمهورية، وفضلاً عن ذلك فهو يملك مفاتيح لعب مؤثرة قد يكون لها كلمة الفصل في الكثير من المباريات، وأبرزها المهاجمون رعد فران وأحمد الأسعد ويوسف الأصيل.
ويتذكر الشرطة دوره المؤثر في تحديد لقب الموسم الماضي عندما غلب الجيش 1/صفر وتعادل مع الوحدة 2/2 وفرض عليهما لعب مباراة فاصلة لتحديد اللقب، وإذا كان فريق الشرطة يرتفع منسوبه مع الكبار فعليه هذا الموسم إن وضع نصب عينيه اللقب أن يحذر من مواجهة بقية الفرق حتى لا تضيع آماله وأحلامه وتذهب سدى.
الشرطة في نهاية الدور الأول جاء وصيفاً للجيش وتعادل معه مرتين، وحمل معه نقطتين ذهبيتين إلى التجمع النهائي.
آمال الشرطة في تحقيق لقب ثالث بعد لقبي (2010– 2011 و2011– 2012) واردة، لكنها تحتاج جهد مضاعف وحذر في كل المباريات.
كيف كانت رحلة الشرطة في الدوري؟ تعالوا نتابع التفاصيل التالية:

مباريات
في مرحلة الذهاب احتل فريق الشرطة المركز الثاني بـ18 نقطة بفارق نقطتين على الجيش بخمسة انتصارات وثلاثة تعادلات مسجلاً 10 أهداف ودخل مرماه هدفان.
في مرحلة الإياب حقق 15 نقطة بأربعة انتصارات وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة مسجلاً 11 هدفاً ودخل مرماه خمسة أهداف.
بالمجمل جاء فريق الشرطة وصيفاً للجيش بفارق سبع نقاط محققاً 33 نقطة من تسعة انتصارات وستة تعادلات وخسارة واحدة مسجلاً 21 هدفاً ودخل مرماه سبعة أهداف.
افتتح فريق الشرطة مبارياته بالتعادل مع المجد 1/1 سجل هدفه رعد فران د75، ثم فاز على الطليعة 2/صفر سجل هدفيه أحمد أسعد د54 وربيع ليلا د78، ثم تعادل مع الجيش صفر/صفر، ثم تعادل مع تشرين 1/1 سجل هدفه أحمد الأسعد د10، ثم فاز على جبلة 3/صفر سجل أهدافه أحمد الأسعد د9 ويوسف أصيل د55 ورعد فران د71، ثم فاز على الاتحاد 1/صفر سجل هدفه أحمد الأسعد د12، ثم فاز على الجزيرة 1/صفر سجل هدفه خالد عكلة د75، ثم فاز على الوثبة 1/صفر سجل هدفه وسيم بوارشي د84.
في مرحلة الإياب خسر أمام المجد 1/2 سجل هدفه رعد فران د60، ثم فاز على الطليعة 2/صفر سجل هدفيه رعد فران د16 وأحمد الأسعد د31، ثم تعادل مع الجيش 1/1 سجل هدفه خالد عكلة د55، ثم تعادل مع تشرين صفر/صفر، ثم تعادل مع جبلة صفر/صفر، ثم فاز على الاتحاد 4/2 سجل أهدافه مازن علوان (66-90) رعد فران د9 ووسيم بوارشي د84، ثم فاز على الوثبة 1/صفر سجل هدفه رعد فران د85، وفاز على الجزيرة 2/صفر سجل هدفيه رعد فران د39 وأحمد الأسعد د41.

الأهداف
سجل فريق الشرطة 21 هدفاً سجل منها رعد فران سبعة أهداف وأحمد الأسعد ستة أهداف، وهدفان لكل من خالد عكلة ووسيم بوارشي ومازن علوان، وهدف واحد لكل من ربيع ليلا ويوسف الأصيل.
سجل في الشوط الأول ثمانية أهداف وفي الشوط الثاني 13 هدفاً.

الإنذارات
نال وسيم البوارشي 4 إنذارات، وثلاثة إنذارات على ربيع ليلا وواصل الحسين وطارق خربوطلي وإنذاران على زياد دنورة وطلال شعبان وأحمد الأسعد وشعيب العلي وهادي المصري وإنذار واحد على كل من خالد عكلة- مازن علوان- رعد فران- عقبة المرعي- يوسف الأصيل.
سجل ركلة جزاء واحدة احتسبت له في الذهاب عبر أحمد أسعد د54 بمرمى الطليعة.

حكام وملاعب
قاد مباراته أمام المجد حنا حطاب في ملعب جبلة، قاد مباراته أمام الطليعة محمد جركس في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام الجيش صفوان عثمان في ملعب الباسل، قاد مباراته أمام تشرين محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام جبلة صفوان عثمان في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام الاتحاد محمد العبد اللـه في ملعب الباسل، قاد مباراته أمام الجزيرة فراس الطويل في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام الوثبة عبد الرحمن رشو في ملعب جبلة.
في مرحلة الإياب قاد مباراته أمام المجد عبد الرحمن رشو في ملعب المحافظة، قاد مباراته أمام الطليعة فراس الطويل في ملعب المحافظة، قاد مباراته أمام الجيش محمد العبد اللـه في ملعب الفيحاء، قاد مباراته أمام تشرين صفوان عثمان في ملعب تشرين، قاد مباراته أمام جبلة محمد العبد اللـه في ملعب تشرين، قاد مباراته أمام الاتحاد فراس الطويل في ملعب الفيحاء، قاد مباراته أمام الوثبة عبد الرحمن رشو في ملعب المحافظة، قاد مباراته أمام الجزيرة شادي عصفور في ملعب المحافظة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock