الرئيسية | الأولى | «البعث» يعيد تشكيل فروعه في المحافظات

«البعث» يعيد تشكيل فروعه في المحافظات

| الوطن

أعلنت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس، عن إعادة تشكيل فروع الحزب في المحافظات، وذلك بعد قرابة ثلاثة أشهر ونصف الشهر من تشكيل «لجنة مركزية» جديدة للحزب وتغييرات في تشكيلة القيادة القطرية ولجنة الرقابة الحزبية.
وبحسب الموقع الإلكتروني للقيادة القطرية فإن التغييرات جاءت في جلسة للقيادة بعد مناقشة تقرير اللجنة المكلفة دراسة أوضاع الفروع الحزبية، حيث تمت إعادة تشكيل فروع الحزب، وعرضت القيادة القطرية في خبرها أسماء 14 فرعاً، على حين لوحظ غياب أسماء فروع محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.
واعتبر عضو مجلس الشعب عن حزب البعث في دائرة دمشق محمد خير العكام أنه «من الطبيعي أن تحدث بين فترة وأخرى تغيرات في الصف القيادي الأول لحزب البعث العربي الاشتراكي» ورأى أن «هذا أمر يجب أن نعتاد عليه».
وفي تصريح لـ«الوطن» قال العكام: إن هذا التغيير «يفعّل من العمل الحزبي وهو أمر مهم لم يكن يحدث سابقاً، ذلك أننا كنا نلاحظ أن أعضاء قيادة الفرع يبقون لسنوات، وهذا أمر خاطئ، والآن هناك تقويم سريع لرفاقنا»، مشدداً على أن «تغيير رفيق أو رفيقين لا يعني أنهم غير فعالين أو أن الأمر موجه للأشخاص ولكن فعالية العمل الحزبي تتطلب التغيير».