شؤون محلية

جال في مراكز الإيواء …عرنوس يدعو إلى تحسين ظروف المهجرين من إدلب

 حماة- محمد أحمد خبازي : 

دعا المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة الجهات المعنية في حماة إلى زيادة الاهتمام بوضع الأسر المهجرة من إدلب إلى حماة حيث خصصت لها مراكز إيواء، وذلك من كل النواحي وبخاصة الصحية وتوفير حليب وحفاضات الأطفال. كما شدد على متابعة العمل في بعض المنشآت التي تنفذ حالياً ووضعها بالخدمة قبل نهاية العام الجاري.
ففي جولة مفاجئة له وغير معلنة، شملت مركز إيواء المهجرين من إدلب، ومشروعي الصالة الرياضية والملعب البلدي في حماة، التقى الوزير 65 من الأسر المقيمة في مدرسة أم الخير للبنات المعتمدة كمركز إقامة مؤقتة للمهجرين من مدينة إدلب، واستمع منها إلى شرح مفصل عن واقعها وأوضاعها من النواحي الصحية والمعيشية والاجتماعية.
كما تفقد الوزير الأعمال الإنشائية في مشروع الصالة الرياضية في حي الشريعة، الذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 80 بالمئة، مشروع الصالة الرياضية في المدينة الرياضية بالقرب من الملعب البلدي.
وقد أكد عرنوس أن وضع المقيمين في المركز مقبول من مختلف النواحي، ولكنه دعا الجهات المسؤولة إلى الإيعاز للمشرفين في المركز على زيادة المساعدات المقدمة للمهجرين وخصوصاً فيما يتعلق بالألبسة وفوط وحليب الأطفال لـتحسين الظروف المعيشية لهذه الأسر، إضافة إلى النهوض بواقع النظافة العامة، لمنع انعكاساتها على صحة المقيمين، مع التركيز على معالجة المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة وتأمين العلاج لهم بشكل مجاني.
وأما بالنسبة لمشروع الصالة الرياضية التي تحول اسم الشهيد ناصح علواني من المقرر الانتهاء به ووضعه في الخدمة والاستثمار قبل نهاية 2015 الجاري، مؤكداً أن هذه الصالة ستقدم خدمات جليلة لشباب المحافظة ورياضييها لكونها ذات مساحة واسعة وتستوعب مختلف الألعاب والأنشطة الرياضية.
وأبدى الوزير إعجابه بالأعمال الإنشائية المتواصلة في هاتين المنشأتين الرياضيتين رغم الظروف الراهنة والتحديات التي تفرضها، ما يعكس إصرار الدولة ومختلف الفعاليات الأهلية والرياضية على إكمال إنجاز هاتين المنشأتين اللتين ستساهمان في الارتقاء بمستوى مختلف الألعاب الرياضية في محافظة حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن