شؤون محلية

محافظ القنيطرة: يعلن «كبسات سرية» على المديريات

| القنيطرة- الوطن

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر أن المحاسبة قادمة للمديرين المقصرين في تنفيذ خطط الموازنة الاستثمارية وذلك خلال اجتماع تتبع تنفيذ الموازنة الاستثمارية للأجهزة المركزية /مياه- كهرباء- اتصالات- مشفى أباظة- شركة قاسيون- الإسكان/، مطالباً بالمتابعة الميدانية لكل المشاريع للوصول إلى نسبة تنفيذ 100%. وأشار المحافظ إلى وجود عوائق كثيرة أمام المديريات وعلى المديرين معالجة الصعوبات وتذليلها من خلال التواصل مع الجهات المعنية والمدير الذي يجلس بمكتبه تحت المكيف ويشاهد التلفاز ويكتفي بإعطاء الأوامر ليس ناجحا، لافتا إلى أنه سيقوم بجولات مفاجئة وغير معلنة ومن دون إعلام على المشاريع والمديريات وسؤال الأهالي وخاصة في تجمعي جديدة الفضل وعرطوز الضهرة حول واقع المياه ومدى انعكاس المشاريع التي نفذتها المؤسسة على أبناء التجمعين.
وطالب عبدالقادر المؤسسة العامة للإسكان بالإسراع بتنفيذ المرحلة الثانية من السكن الشبابي لبناء 2351 وحدة سكنية وخاصة أن المنطقة آمنة 100%، إضافة إلى إكساء الوحدات السكنية بالمرحة الأولى والمنجزة على الهيكل، مشيراً إلى أن الإمكانات متوافرة بين أيدينا ولكن المتابعة معدومة تماماً.
بدوره أشار مدير مياه القنيطرة أمين الشمالي إلى أن الموازنة الاستثمارية بلغت 380 مليوناً ونسبة التنفيذ وصلت إلى 100% وتضمنت الخطة استبدال شبكات قديمة وبأقطار أكبر في تجمع الذيابية ونبع الفوار وتجمع جديدة عرطوز الفضل نتيجة الكثافة السكانية، إضافة إلى إرواء التجمعات السكانية والتي خصص لها القسم الأكبر من الموازنة من أجل حفر الآبار وتجهيزها بالتجهيزات اللازمة وربطها بالشبكة الكهربائية.
ولفت مدير الكهرباء خالد سليمان إلى استبدال سبعة مراكز تحويل باستطاعة أكبر، إضافة إلى إنشاء ستة مراكز جديدة واستبدال 5 كم من شبكات التوتر المتوسط، لافتا إلى أن خسائر الشركة بلغت 47 مليوناً نتيجة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية خلال الاعتداء الأخير للمليشيات الإرهابية على مدينة البعث قبل 40 يوماً.
وأكد مدير مشفى أباظة نضال سطاس أن الجزء الأكبر من الموازنة الاستثمارية مخصص لإصلاح الجهاز الطبقي المحوري وتم الإعلان عنه مرتين ولم يتقدم أحد وتم اللجوء إلى المنظمات الدولية التي اعتذرت عن تلبية الطلب، منوها بالاتفاق مع إحدى الشركات لإحضار تجهيزات الجهاز بقيمة 63 مليوناً من إحدى الدول الأجنبية وخلال 60 يوماً سيوضع الجهاز بالخدمة.
معاون مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بالمنطقة الجنوبية أشار إلى تشكيل لجنة لجرد الأضرار التي لحقت بالسكن العمالي والشبابي في مدينة البعث، منوها بأن المرحلة الثانية من السكن الشبابي قيد الدراسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن