سورية

لحماية مركز المدينة…الجيش يعزز جبهة الجديدة بحلب

حلب- الوطن

عزز الجيش العربي السوري عديد وعتاد قواته المنتشرة على خط تماس جبهة الجديدة المتاخمة لحلب القديمة على خلفية محاولة المسلحين أكثر من مرة إحداث خرق للتسلل عبر العديد من المحاور باتجاه سوق التلل والأحياء المجاورة وصولاً إلى مركز المدينة.
وكان سوق الصوف في بوابة القصب التي تشكل أحد مداخل حي الجديدة شهد منتصف الشهر الماضي أكبر تصعيد عسكري من خلال تفجير المسلحين لنفقين ومحاولة التقدم بأعداد غفيرة نحو سوق التلل التجاري قبل أن تحبط وحدات الجيش محاولتهم التي تكررت بمحاولات تسلل صوب ساحتي الحطب وفرحات ومواقع داخل حي الجديدة الحيوي لجهة كونه الخط الفاصل بين أحياء سيطرة المسلحين في حلب القديمة ومناطق سيطرة الجيش في الوسط التجاري والأحياء المجاورة.
وذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استقدم تعزيزات من قوات النخبة إلى خطوط التماس في منطقة الجديدة والمناطق القريبة منها في سوق التلل والمنشية القديمة، الأمر الذي رفع من معنويات أصحاب المحال التجارية في الوسط التجاري والذين باتوا يمارسون نشاطهم التجاري بشكل اعتيادي وسط إقبال المتسوقين من دون خوف لمشاهدتهم الإجراءات الاحترازية للجيش للحؤول دون حدوث أي خرق أو أمر طارئ.
وأوضح المصدر: لا صحة للأنباء التي تنشرها وسائل إعلام المعارضة والوسائل الداعمة لها عن حدوث تغيير في خريطة السيطرة في منطقة الجديدة الإستراتيجية وسيطرتهم على بعض المواقع فيها، وأكد أنهم عاجزون عن تغيير خريطة السيطرة في المنطقة ولذلك يصعدون عبر إطلاق القذائف المتفجرة بشكل مستمر في محاولة لترهيب السكان ودفعهم إلى النزوح من الأحياء المجاورة بعد سقوط عشرات الشهداء في صفوفهم.
وأمس صدت وحدة من الجيش بمساندة قوات الدفاع الوطني هجوماً عنيفاً باتجاه ساحة الحطب عند مدخل الجديدة وحالت دون تقدم المسلحين المنخرطين في صفوف تشكيلات إسلامية متشددة وقتلت 7 منهم، وفق المصدر الميداني.
ويعتمد المسلحون في حلب القديمة وفي منطقة الجديدة، اللتين تضمان عدداً كبيراً من الأنفاق تصلهما بالقلعة، على تكتيك «حرب الأنفاق» وشن هجمات ولاسيما في المنطقة المحيطة بقلعة حلب التاريخية وفي محاور السويقة والسبع بحرات والتلل وحي السيد علي إلا أنهم فشلوا مراراً في اختبار معنويات الجيش وقوات الدفاع الوطني وكتائب البعث المؤازرة له بدليل عدم قدرتهم على التقدم في أي منطقة من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن