ثقافة وفن

عبد الحسين عبد الرضا توقع موعد وفاته … فلة تغضب الجزائريين.. وهند صبري تطل بلقطات جريئة.. ونانسي عجرم تكسب 100 مليون … إليسا لتامر حسني: مبارك هذا الإنجاز العظيم.. أحبك

| وائل العدس

مع انطلاق الموسم الدرامي الجديد، انشغل الفنانون السوريون بتصوير أعمالهم الدرامية والسينمائية، فغابوا بشكل شبه كلي عن مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت دخل فيه على الخط عدد من الفنانين الجدد عبر منشورات لطيفة، وإلى التفاصيل:
عامان فقط
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا وهو يعدد نصائح طبية لعمليات القلب التي كان يخضع لها، واللافت قوله إنه طلب من طبيبه أن يمنحه فرصة ليعيش عامين آخرين فقط وهذا ما حدث فعلياً حيث توفي هذا العام، أي بعد عامين تماماً كما توقع وطلب.
وقال عبد الرضا في المقطع المصور: «أنا اعطني سنتين، باقي العمل لك»، وهو يتحدث عن أن الأعمار بيد الله.
وقد توفي يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 78 عاماً بعد أيام من نقله إلى المستشفى إثر أزمة صحية أثناء وجوده في لندن.

صور مفاجئة
يقضي الفنان المصري عادل إمام إجازة مع عائلته في منطقة الساحل الشمالي في مصر.
إمام الذي أطل في رمضان بمسلسل «عفاريت عدلي علام» التقى عدداً من أصدقائه، لكنه صدم جمهوره بصوره حيث بدت علامات تقدم السن واضحة جداً على وجهه.

يوم المرأة
عبر حسابها الخاص، وبمناسبة يوم المرأة في تونس، عايدت الفنانة التونسية لطيفة والدتها حيث نشرت صورة لها وهي تستمع للسيدة فيروز من خلال الهاتف المحمول الموجود بقربها، وعلقت: «في عيد المرأة بوسة على جبين أمي أقوى وأبسط وأذكى وأطيب امرأة أوصلتني لما أنا فيه. وللعظيمة فيروز قدوتي».

رسالة فنية
أكد الفنان اللبناني وائل كفوري أن فنه قطعة من روحه وهو رسالة بالنسبة له، حيث كتب بطريقته الزجلية المميزة: «فَنّي عا قلبي غالي وقطعة من روحي وحالي ما حملتو كرمال المجد الفنّ.. حملتو رسالة».

عملية تجميلية
شاركت الفنانة الإماراتية أحلام مجدداً متابعيها بمقطع فيديو بدت فيه عند جراح تجميلي فرنسي وبينت لهم عملية شد خضعت لها في منطقة الوجه، كما سمحت للطبيب ومساعده بأن يشرحا الإجراء الذي اتبع في العملية وقد أبدت ارتياحها للنتيجة كما الطبيب.
وعلّقت على الفيديو، أنها أحبت أنها تقدّم الفائدة للسيدات اللواتي يحتجن إلى التجميل، نظرًا إلى النتيجة الرائعة التي حصلت عليها.

تصرفات طائشة
أثار مقطع فيديو جديد للفنانة الجزائرية فلة، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب ظهورها فيه وهي ترقص على أنغام موسيقا غربية في ملهى ليلي.
وتعجب العديد من الجزائريين من تصرفات فلة التي وصفوها بالطائشة على الرغم من أنها فنانة كبيرة ومن المفروض أن تكون مثالاً يُحتذى به.
إشارة، إلى أن آخر أعمال فلة الغنائية، كانت أغنية جديدة جمعتها بالفنان عادل العراقي وهي عبارة عن ديو بعنوان «عمري ما في» من كلمات وألحان عادل العراقي وتوزيع طوني حداد.

المركز 42
حرصت روتانا ابنة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق على تهنئة والدتها بعد أن اختارتها مجلة «فوربس» الأميركية ضمن قائمة 100 من مشاهير العرب الأكثر قوة وتأثيراً، واحتلالها المركز الـ42 فيها.
ونشرت صورة لوالدتها، وعلقت: «بنتك فخورة بيكِ يا أكتر أم مدهشة».

وزن زائد
قررت الفنانة المغربية ليلى غفران العودة إلى الساحة الفنية مجدداً بعد غياب طويل، وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً جديدة لها في النادي الرياضي.
هذه الصور أثارت جدلاً كبيراً حيث ظهرت بوزن زائد إلى جانب مدربها الرياضي وتغيرت ملامح وجهها إلى حد ملحوظ، وخاصة أنها ظهرت من دون ماكياج.

مبارك.. أحبك
بعد وضع بصمة يديه وقدميه على الطابعة الأسمنتية في المسرح الصيني بولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية، هنأت الفنانة اللبنانية إليسا زميلها المصري تامر حسني على هذا الإنجاز.
وكتبت: «أنا سعيدة بنجاحك عزيزي، مبارك هذا الإنجاز العظيم.. أحبك».
بدوره، شكرها على كلامها الجميل، وغرّد لها قائلاً: «شكراً عزيزتي على كلامك الجميل، لديك قلب من ذهب وروح جميلة، يا رب اللي جاي أحلى علينا كلنا».

بث مباشر
كشفت الممثلة المصرية مي عز الدين عن إصابتها في الكتف اليمنى، وذلك خلال بث مباشر، وكتبت أنها تتألم كثيراً، وعلقت على الصورة التي نشرتها وظهرت فيها وهي تربط كتفها قائلة: «عملت العملية وشكر خاص للدكتور لأنه بجد شاطر، والاعتذار واجب للوالدة علشان صحيت من النوم لقتني عملتها».
يذكر أن مي أثارت الجدل بشكل كبير بعد أن أعلنت أنها خضعت لعملية تجميلية في أنفها، بعد أن أعلنت مرات عدة عن انزعاجها من شكله.

100 مليون
حققت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أرقاماً مرتفعة بأغنيات ألبومها الجديد «حاسة بيك» منذ طرحه عبر المتاجر الرقمية الكبرى، وفي الأسواق العربية كافة.
وبعد 4 أشهر على إطلاق العمل عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، حققت أغنيات الألبوم بمجموع مشاهداتها ما يقارب 100 مليون مشاهدة.

4 سنوات
احتفل الممثل يوسف الخال وزوجته نيكول سابا بعيد ميلاد ابنتهما الوحيدة «نيكول» التي أتمت أربعة أعوام من عمرها.
ونشرت سابا صورة من الحفل، ظهر فيها قالب الحلوى المميز الذي أحضرته لابنتها، وهنأتها حيث علّقت: «أميرتي تبلغ 4 سنوات.. عيد ميلاد سعيد يا كل شيء. أعشقك».
كما قام الخال بنشر صورة عبر صفحته الخاصة لزوجته نيكول وابنتهما من الخلف، وعلق عليها قائلاً: «اليوم، أميرتنا تبلغ من العمر 4 سنوات، تربى بدلالك وعزّك يا نيكول سابا».

لقطات جريئة
أثارت الممثلة التونسية هند صبري جدلاً واسعاً، حيث بدت في الصور التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام العالمي وهي تسبح في الماء بلقطات تباينت الآراء نحوها حيث اعتبرها البعض جريئة جداً.

رسالة خاصة
تلقى الفنان اللبناني مروان خوري عدداً كبيراً من التهنئات التي وصلته من زملائه الفنانين وأهل الصحافة والإعلام والجمهور بعد طرح أغنيته الجديدة.
وفي رسالة خاصة أطل بها على تويتر، شكر الجميع على رسائلهم وكتب: «شكر من القلب لكل الفنانين والإعلاميين والمحبين وخاصة على تعليقاتهم وحبهم لأغنيتي الجديدة «مرّت سنة».
وأضاف: «الشكر الأكبر لملحن الأغنية الأخ والصديق محمود عيد ولكاتب الأغنية يوسف سليمان وشكر دائم لشقيقي داني خوري وأيضاً لمهندس الصوت جوزف كرم».
وتجدر الإشارة إلى أن الأغنية الجديدة «مرّت سنة» حققت منذ الساعات الأولى على طرحها إلكترونياً نسب استماع مرتفعة فتصدرت المراتب الأولى في سباقات الأغنيات الأكثر استماعاً وتحميلاً في مختلف الدول العربية.

هدية ثمينة
بعد إقامة عائلتها حفلاً لعيد ميلادها وإهدائها الورود وتمثالاً من الجليد منحوتاً على شكل جسدها الذي يشبه الساعة الرملية، قام ترافيس سكوت حبيب نجمة تلفزيون الواقع كيلي جينر بتقديم هدية ثمينة ومميزة بمناسبة بلوغها عامها العشرين وهي عبارة عن قلادة من الذهب المطعّم بالماس، مزينة بالفراشات والذهب الملون، ومرصّعة بقطع من الماس النقي أكبرها يزن 28 قيراطاً، ويُقدّر ثمنها بـ60 ألف دولار.
وشاركت كيلي متابعيها على مواقع التواصل سعادتها بالهدية، حيث نشرت صورة مرتدية فيها القلادة، وعلقت: «حبيبي».

إجازة ممتعة
تقضي نجمة تلفزيون الواقع كورتني كاردشيان حالياً وقتاً ممتعاً من ضمن عطلة اختارت أن تمضيها في مصر، وشاركت محبيها بصور تظهر فيها في منطقة الأهرامات كما التقطت صورة طريفة مع جمل بدت وكأنها تقبله، وفي صورة أخرى كان صديقها يمتطي حصاناً ويركض به.
وحرصت على الاستمتاع بالبحر فاختارت الساحل الشمالي، وذلك في أول زيارة لها، حيث وصلت شقيقة النجمة كيم كاردشيان إلى مصر يوم الأحد بصحبة صديقها الملاكم يونس بنزيما، إضافة إلى عدد من أصدقائها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن