الأولى

الحسن: سنطلق معملنا العام القادم.. واتهامات من الحسكة بتعطيل وصول الأدوية … عبود: الدواء صناعة «خاسرة».. ولا نية لرفع أسعاره!

| الوطن

نفى معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية حبيب عبود أي نية للوزارة برفع أو تعديل بعض أسعار الأدوية بالمدى المنظور، مؤكداً إنتاج أكثر من 80 بالمئة من حاجة البلاد للدواء بعد عودة معظم المعامل للإنتاج.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال عبود: إن نسبة أصناف الأدوية المفقودة تزيد على 5 بالمئة من أصل 8 آلاف زمرة، كاشفاً أن نسبة الأدوية التي تم تعديل أسعارها لا تتجاوز 40 بالمئة باعتبار أن الصناعة الدوائية اليوم خاسرة نتيجة ارتباطها بسعر الدولار.
وأعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن في تصريح لـ«الوطن» أنه سيتم افتتاح معمل الدواء الخاص بالنقابة بداية العام القادم، مضيفاً: هناك دعم كبير من الحكومة لإتمام المشروع الذي سيقدم فائدة كبيرة للمواطنين من ناحية الأسعار وتوفير الدواء.
من جهته حمل نقيب الصيادلة بالحسكة إسماعيل عبد العزيز حسين في تصريح لـ«الوطن» المسؤولية كاملة لوزير الصحة ولنقيب الصيادلة المركزي بعرقلة وصول الدواء للمدينة، مؤكداً أنهما المسؤولان عن تعطيل سريان مضمون عقد شحن حمولات الدواء جواً الذي أبرمته نقابة الصيادلة بالحسكة مع الجهات المعنية بالنقل الجوي.
ورأى الدكتور في كلية الصيدلة لؤي العلان أن توافر الأدوية أدى إلى تراجع السوق السوداء بشكل كبير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن