الأولى

وزاري لبناني: سورية بوابتنا إلى الدول العربية

| وكالات

وصل أمس إلى دمشق وفد رسمي من الحكومة اللبنانية ضم وزيري الصناعة حسين الحاج حسن والزراعة غازي زعيتر برفقة رئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري.
ونقلت مواقع لبنانية تصريحات مصورة لزعيتر عقب وصوله إلى معبر جديدة يابوس أشار فيها إلى «حق كل وزير (لبناني) أن يزور الدولة التي يريدها ومجلس الوزراء يعلن لاحقاً موقفه»، مؤكداً أن زيارته «رسمية وهي بتوجيه من رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أنتمي إلى حركته وإلى كتلته النيابية وهناك إصرار منه على انجاز هذه الزيارة إلى الشقيقة سورية».
بدورها نقلت «سانا» عن زعيتر قوله: «سنبحث مع المسؤولين السوريين سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين لبنان وسورية على مستوى الزراعة والصناعة وغيرها من الاتفاقيات» مضيفاً «إن الزيارة سيكون لها نتائج إيجابية على الرغم من كل ما قيل عنها وما أطلق عليها ولكن نحن بقناعة وإيمان حضرنا إلى سورية الشقيقة».
واعتبر زعيتر أن «تعميق العلاقات الثنائية هي لمصلحة البلدين لأن الاستقرار في سورية هو لمصلحة لبنان والعكس صحيح، فسورية بوابة لبنان إلى الدول العربية».
وقال الحاج حسن: «سنجري مباحثات حول القضايا الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقين»، وأضاف: «نقول للرئيس بشار الأسد وللجيش والشعب السوري والشهداء والجرحى في سورية مبارك لكم النصر على الإرهاب ومبارك للبنانيين والشعب اللبناني ولكل المنطقة هذا النصر على الإرهاب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن