رياضة

فعاليات رياضية في ملتقى الشباب الثالث

| السويداء – عبدالسلام الجباعي

ضمن فعاليات ملتقى الشباب الثالث للفنون الذي تستضيفه محافظة السويداء بين الثالث عشر والسادس والعشرين من الشهر الجاري أقيمت مجموعة من النشاطات الرياضية بمختلف الألعاب.
في الكرة الطائرة أقيمت مباراة بين فريق سيدات العربي وسيدات صلخد انتهت بفوز العربي بثلاثة أشواط مقابل شوط على أرض صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية.
وفي الشطرنج بالتعاون مع روضة نور الشمس تم عرض وسائل تعليمية على رقعة بطول 5 أمتار مع مسابقات للأطفال لأعمار 4 و5 و6 سنوات بمشاركة 20 طفلا.
وفي كرة القدم للفئات العمرية أقيمت مباراتان بين فرق نادي العربي الأولى فريق فئة مواليد 2005 – 2006 وفريق مواليد 2007 – 2008 انتهت بفوز الأول بهدفين دون مقابل والثانية بين فريقي الأشبال والناشئين انتهت بالتعادل 2/2.
وفي كرة قدم السيدات: نظمت دورة بمشاركة 3 فرق العربي وجرمانا وعمال السويداء
فاز فيها فريق العربي بفوزه على جرمانا بنتيجة 10/2 وعلى العمال 20/ صفر، واحتل جرمانا المركز الثاني بفوزه على العمال بنتيجة 8/1 كما أقيمت ورشة عمل بكرة القدم بإشراف اللجنتين التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي والفنية للعبة حيث تركزت على مناقشة واقع اللعبة بالمحافظة والسبل اللازمة لتطويرها نحو الأفضل.
وطالب المشاركون في الورشة بتفعيل دوري الفئات العمرية وخاصة الشباب وضرورة الالتزام بقرارات مؤتمرات اتحاد اللعبة فيما يتعلق بالصعود والهبوط لمختلف الدرجات وإحداث مراكز تدريبية بمختلف الأندية وملاعب تدريبية لأندية الرحى وصلخد والثعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن