عربي ودولي

الحوثيون: «التحالف» يستهدف سفينة ليبية في باب المندب

اتهم الناطق العسكري باسم الحوثيين التحالف العربي باستهداف سفينة نفط ليبية في باب المندب كانت قادمة من إيران.
وقال العميد الركن شرف غالب لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «إن الاستهداف الواقع على السفينة الليبية جريمة مؤكدة ندينها ونستنكرها بشدة، لكونها بالسلاح نفسه وبطريقة التصويب ذاتها التي تستهدف وتدمر مقدرات وممتلكات اليمن، غير أن هذا الاستهداف للسفينة الليبية كان بغرض الخديعة ولصق التهمة باليمن وهو منها براء، لتبرير مهاجمة الحديدة، لكن الغريب أنها تتزامن مع تحذير معلن لحكومة بريطانيا للسفن التجارية التي تمر عبر باب المندب وخليج عدن، من احتمال تعرضها لهجوم عبر قوارب مفخخة مسيّرة عن بعد أو بقذائف صاروخية جراء المواجهات العسكرية».
بدوره أكد المكتب الإعلامي بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني الليبية عودة الناقلة الليبية بسلام بعد تعرضها لعملية قرصنة في منطقة باب المندب، مشيراً إلى نجاح الطاقم الأمني المرافق للناقلة في تأمينها وإحباط محاولة الهجوم عليها.
وفي السياق ذاته أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج بشجاعة طاقم الناقلة البحرية في إحباط محاولة القرصنة التي تعرضت لها في البحر الأحمر.
وأثنى السرّاج على حرص ومتابعة الإدارات المختصة في طرابلس للأسطول بشكل دائم ومتواصل والتزامهم بنظم السلامة وفقاً للمعايير الدولية، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للرئاسي الجمعة.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن