الأولى

أزمة الخبز في حلب انفرجت والحكومة سدت عجز برنامج الغذاء العالمي

| حلب – الوطن

أكد محافظ حلب حسين دياب لـ«الوطن» أن أزمة الخبز التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية بدأت بالانفراج بدءاً من أمس مع سد النقص الحاصل في الدقيق الذي كان يوفره برنامج الغذاء العالمي لصالح الهلال الأحمر السوري فرع حلب والجمعيات الخيرية.
وأوضح دياب أن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وجه بزيادة حصة حلب من الدقيق التمويني بمقدار 50 طناً بشكل يومي جرى خبزها في أفران حلب أمس لتعويض 75 ألف ربطة خبز كان يوزعها الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية بشكل مجاني على محتاجيها من دقيق «الغذاء العالمي» الذي توقف عن الوصول إلى حلب قبل أيام وتسبب بزيادة طلب الرغيف على حساب العرض.
وشدد دياب على أن المخصصات الإضافية من الدقيق التمويني ستظل تتدفق إلى حلب لتوفير احتياجياتها من الخبز إلى حين عودة مخصصات «الغذاء العالمي» إليها وعودة الوضع إلى سابق عهده، لافتاً إلى أنه وجه مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وأقسام الشرطة على تشديد إجراءاتها لمنع الاتجار غير المشروع بالرغيف على صعيد الأفران أو بيعه على الأرصفة بسعر مرتفع.
وتسبب الازدحام على الأفران بوصول سعر ربطة الخبز في السوق السوداء إلى 300 ليرة ما لبث أن انخفضت أمس إلى 200 ليرة مع توفرها، ما لاقى ارتياحاً لدى المواطنين الذين أملوا بزوال الأزمة سريعاً وعدم تكرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن