الأولى

استنفارات في القطاع الصحي.. ومنع الألعاب غير المرخصة في عيد الفطر.. 9 مناطق للأطفال في دمشق

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك بدأت مؤسسات الدولة بكل مكوناتها التحضير لفترة عيد الفطر بهدف منع وقوع أي حوادث تسبب ضرراً للمواطنين، فأصدرت محافظة دمشق قراراً حددت بموجبه مواقع ألعاب الأطفال خلال فترة عطلة العيد وشروط السلامة فيها وهي تسع مناطق في مدينة دمشق أهمها منطقة ركن الدين ودمر وكفرسوسة ومنطقة المزة.
وأكد القرار الذي تلقته «الوطن» ضرورة توافر شروط السلامة للألعاب مانعاً الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها على أربعة أمتار ونصف المتر والتي تتسع لأكثر من عشرة أشخاص وكذلك الألعاب ذات الدورة الكاملة ومنع المفرقعات والألعاب النارية والألعاب ذات الطلقات البلاستيكية.
وشدد القرار على مديرية الحدائق بعدم السماح بتركيب أي لعبة إلا بموجب ترخيص مسبق، مكلفاً قسم شرطة المحافظة بوضع دوريات ثابتة في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب ومنع تموضع أي منها خارج المواقع المحددة وحجزها، كما تم تكليف مديريتي دوائر الخدمات والشؤون الصحية للقيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة.
كما شهد القطاع الصحي استنفارات في مختلف المحافظات ففي محافظة دمشق أكد معاون وزير التعليم العالي حسن الجبه جي لـ«الوطن» أن جميع التجهيزات قد اتخذت ضمن إطار وجود الكوادر الطبية في أقسام الإسعاف والعمليات والعناية المشددة وأقسام الأطفال، والتوليد والنسائية، والكلية الصناعية إضافة إلى أقسام الحواضن والمنافس، مشيراً إلى أنه تم تزويد مختلف الأقسام بجميع المستلزمات الطبية لاستقبال أي حالة مرضية طارئة.
وفي محافظة القنيطرة أكد مدير صحتها عوض العلي أن الخدمة الإسعافية خلال أيام العيد متاحة على مدار الساعة في مشفى أباظة والمراكز الصحية المناوبة التي تقدم خدماتها أيضاً خاصة الجانب الإسعافي منها وأن الكادر الطبي والتمريضي يعمل لإيصال الخدمة الطبية للشرائح كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن