عربي ودولي

الجيش اليمني واللجان يشنان هجوماً على الجنود السعوديين في نجران وجيزان

شن الجيش واللجان الشعبية هجومين منفصلين على الجنود السعوديين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في نجران السعودية ومحافظة تعز، تزامناً مع إحباطه عمليات زحف في ميدي الحدودية ومحافظات لحج والبيضاء ومأرب.
واستهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فجر أمس تجمعات الجنود السعوديين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة ذو رعين الغربية، إضافة إلى قصف مماثل استهدف مرابض آليات القوات السعودية في مرتفعات رجلاء في نجران السعودية.
وفي جيزان السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين والجيش السوداني في بوابة الموسم.
يأتي ذلك، بالتزامن مع مقتل وجرح العديد من قوات هادي إثر هجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على تحصينات الجنود السعوديين وقوات هادي في التلة البيضاء في موقع سلاطح.
وفي محافظة تعز جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في عملية نوعية للجيش واللجان على مواقعهم في جبل راسن الواقع بين مديريتي الشمايتين والوازعية جنوب غرب المحافظة.
كما أفشل الجيش واللجان عملية تقدم لقوات هادي وتنظيم القاعدة في مديرية الزاهر جنوبي محافظة البيضاء وسط اليمن.
وفي سياق متصل، أكد مصدر عسكري مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال إحباط الجيش واللجان محاولة تقدمهم باتجاه وادي المخدرة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب. يأتي ذلك بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان الشعبية عملية زحف واسعة للجيش السوداني وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجّة غربي اليمن.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في محافظة حجّة عن مقتل وجرح أعداد كبيرة في صفوف الجيش السوداني وقوات التحالف خلال محاولة الزحف باتجاه شمال صحراء ميدي التي استمرت منذ ليل الجمعة وحتى نهار السبت بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي والاستطلاع.
وذكرت وزارة الدفاع أن عملية الزحف باتجاه شمال صحراء ميدي جاءت بإشراف قيادات سعودية لرفع معنويات الجنود السودانيين بعد رفضهم الأوامر وامتناعهم عن الزحف.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن